رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تفاصيل نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2020

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 01:39 م
جريدة الدستور
ريم محمود
طباعة
ننشر نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2020، فمازال طلاب الدبلومات الفنية على مستوى جمهورية مصر العربية منتظرين نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية لعام 2020، وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الخطوات المخصصة للنتيجة والتى سوف تظهر خلال الأسابيع القليلة المقبلة هى الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية بالإضافة إلى القيام باختيار أيقونة نتيجة تقليل الاغتراب تنسيق الدبلومات الفنية.

نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2020

وقالت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى بيان صحفى لها، إن إتمام الاستعلام عن تلك النتائج من خلال إدخال رقم جلوس الطالب وجميع البيانات المطلوبة، حتى تتمكن من الحصول على النتيجة بسرعة من خلال البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية.

وأقدمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على إغلاق أبواب التقديم بصورة رسمية عن المرحلة عقب إعلان فتحها بإعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالكليات والمعاهد الفنية.

وقد يسعى أعداد كبيرة الان من الطلاب على معرفة نتائج قبولهم او رفضهم على تلك المرحلة عبر اتباع خطوات التى تم شرحها من وزارة التعليم العالى والبحث العلمي حول نتيجة تقليل الاغتراب لعام 2020.

وكانت قد توجد عدة تعليمات لتقليل الاغتراب للدبلومات الفنية لعام 2020، وهى التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، بالإضافة إلى التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، و‏تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب، و‏التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، ويسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية بأسبقية المجموع.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث لا توجد تحويلات ورقية، وفي جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط يتم باستيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

قد يهمك أيضا:

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2020 ورابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الإلكتروني