رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2020

السبت 24/أكتوبر/2020 - 12:07 م
معاش
معاش
نعمات مدحت
طباعة
تداولت أخبار خلال الساعات الماضية حول تقديم موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2020، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف الذي يوافق 29 أكتوبر الجاري، حيث قام عدد من الأفراد بنشر منشورات تفيد بتقديم الموعد بسبب المولد النبوي، إلا أن مصادر من وزارة التضامن الاجتماعي نفت تلك الأخبار، موضحة أنه لا أساس لها من الصحة. 

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2020


وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت في بيان لها أن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2020 سيكون في بداية الشهر، مثل باقي الشهور، وذلك من خلال مكاتب البريد، ومكاتب التأمينات، أو ماكينة الصراف الآلي، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها مجلس الوزراء لمواجهة كورونا المستجد "كوفيد 19".

شرائح معاشات نوفمبر 2020


من جانبها أعدت هيئة التأمينات الشرائح التي سيصرف لها معاشات شهر نوفمبر 2020، وهي:

-الشريحة الأولى: أصحاب المعاشات الذين يصرف لهم معاش أقل من ألف جنيه، والذين يبلغ عددهم 2.4 مليون فرد، وسيتم لهم الصرف يومي الأحد والاثنين في بداية الشهر 1، و2 نوفمبر.

- الشريحة الثانية: وهى أصحاب المعاشات الذين يصرف لهم معاش أقل من ألفين جنيه، والبالغ عددهم 2.4 مليون مواطن أيضا، وذلك أيام الثلاثاء والأربعاء 3، 4، نوفمبر المقبل.

توصيل معاشات شهر نوفمبر 2020 للمنازل


من جهتها، أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات صحفية لها، أنه تم توصيل المعاش لمن هم فوق سن الـ 80 عاما، وذلك اهتماما بالمسنين الذين لا يستطيعون النزول والحصول على معاشاتهم، وذلك بعد التنسيق مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وأكدت القباج أيضا أنه تم الاتفاق مع إحدى شركات التوصيل لتعيين وتحديد الذين يرغبون في توصيل معاشاتهم للمنازل، وتستهدف هذه الشركة الأشخاص الذين يبلغ أعمارهم من 70 إلى 75 عاما.

اقرأ أيضا: