رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 23 أكتوبر 2020 الموافق 06 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الدستور» تنفرد بنص أمر إحالة أحمد بسام زكي للجنايات

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 06:11 م
أحمد بسام زكي
أحمد بسام زكي
عادل عبدالعال
طباعة
تنفرد «الدستور» بنشر أوراق قضية أحمد بسام زكي المتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأيضًا، التحرش بعدد من الفتيات، والتي تم إحالتها إلى محكمة الجنايات.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم، برئاسة المستشار أحمد حمزة، المحامي العام الأوّل بنيابة استئناف القاهرة أن المتهم أحمد بسام زكي طالب، 21 سنة، في غضون الفترة بين عامي 2016 حتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة هتك عرض المجني عليها ملك.ع التي لم تبلغ ثمانية عشرة سنة، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل سيارته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهم بهتك عرض المجني عليها آلاء، التي لم تبلغ 18 عامًا وكان ذلك بغير قوة أو تهديد متخذًا من سطح العقار (سكنها) مكانًا لتقبيلها وملامسة كل أعضاء جسدها، مضيفًا قيام المتهم بهتك عرض الطفلة جنة.أ، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مسكنه بأن لامس عورتها وممكنا إياها من ممارسة الجنس معه.

وقيام المتهم بتهديد الطفلة المجني عليها (ملك.ع) كتابة بإفشاء أمور خادشة بشرفها وكان التهديد مصحوبًا بأن أرسل إليها رسالة نصية عبر حسابها الإلكتروني "انستجرام" مهددًا إياها بفضح أمرها لدى ذويها بممارستها الجنس معه إن لم تعاود علاقتها الجنسية معه، كما هدد المتهم المجني عليها الطفلة آلاء.م كتابة بإفشاء أمور خادشة بشرفها، وتهديدها بأن أرسل إليها رسالة نصية عبر تطبيق واتس آب مهددًا إياها بفضح أمرها لدى ذويها ونشر صورتها وهو يقبلها والتي التقطها خلسة دون رضاها، وذلك إن لم تعاود علاقتها الجنسية معه.

ورصد أمر الإحالة قيام المتهم بتهديد المجني عليها (جنة.أ) كتابة بإفشاء أمور خادشة بشرفها ومُراسلتها عبر تطبيق "واتس آب" مهددًا إياها بفضح أمر علاقتهما الجنسية لدى ذويها، إن لم تساعده في التعرف على صديقاتها، وهو نفس التهديد لضحيته (نفين.م).

وأشار أمر الإحالة إلى تعمد المتهم بمضايقة المجني عليهم بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بأن أرسل رسائل لها على حسابها الإلكتروني "انستجرام" تتضمن تعليقات جنسية باعتزامه نشر صور شخصية لها في أوضاع مخلة إذا لم تعاود علاقتها الجنسية معه، وكذا بأن راسلها عبر تطبيق واتس آب بأنها إذا لم تساعده في التعرف على صديقاتها سيفضح أمر علاقتهما الجنسية لدى ذويها.

وقيام المتهم بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للطِفلة المجني عليها (آلاء.م) بأن التقط صورة لها دون رضاها، وذلك أثناء تقبيله في مكان خاص (سطح عقار سكنها)، وقيام المتهم باستخدام حساب إلكتروني على تطبيق انستجرام على شبكة المعلومات الدولية يهدف منه ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا.

واختتم أمر الاحالة أن المتهم كان بحوزته حشيش بغرض التعاطي وثبت بتقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيميائية بمصلحة الطب الشرعي أنه بفحص نواتج تعاطي الحشيش للمتهم تبين إيجابية العينة.

◘ شهادات المجني عليهم
استمعت النيابة العامة إلى أقوال ملك.ع، 14 سنة، طالبة، أنه في غضون شهر فبراير 2020 لبّت دعوة المتهم بحضورها إلى مُنتجعه السكني واستقلت سيّارته صحبته، وتوقف بأحد الأماكن الهادئة به وقيامه بتقبيلها وحسر عنها ملابسها العلوية ممكنًا إياها من ممارسة الجنس معه.

وأضافت أنها عقب ذلك قررت قطع علاقتها به فرَاسلها المتهم عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي.. مهددًا إيّاها بنشر صور مخلة لها وإخبار أصدقائها بما أتياه من أفعال جنسية.

واستمعت النيابة إلى أقوال (آلاء.م)،21 سنة، طالبة بأنه في غضون يوليو 2016 قام المتهم باصطحابها إلى أعلى سطح عقار سكنها وتقبيله لها ملامسًا موطن عفتها وقيامه بالتقاط صور لها بهاتفه، وهو يقبلها خلسة وإرسال تلك الصورة لها مهددًا إياها بأنه سيُرسلها لوالدتها ونشرها على مواقع التواصل إذا لم تحضر لمسكنه لإقامة علاقة جنسية معه.

كما استمعت النيابة العامة إلى أقوال جنة.أ، 17 سنة، طالبة أنه في غضون شهر فبراير 2020 لبّت دعوة المتهم بُحضورها لمُنتجعه السكني واستدرجها لمسكنه وقبلها ملامسًا مواطن عفتها وقيامها بممارسة الجنس معه.

أضافت بتهديد المتهم لها بأن راسلها عبر تطبيق (واتس آب) بالحضور لمسكنه مرة أخرى، وألاّ سيخبر شقيقتها وأصدقائها بنا أتياه من أفعال جنسية.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال نفين.م.م، 22 سنة، طالبة بأن المتهم أرسل لها رسالة نصية عبر واتس آب طالبًا منها حضورها لمسكنه لممارسة الجنس معه، مهددًا إياها في حالة عدم حضورها سيدعي والدتها وأصدقائها أنها فتاة سيئة السمعة وتتعاطى المواد المخدرة والمشروبات الكحولية.

◘ شهادات الشهود
استمعت النيابة العامة إلى أقوال أحمد.أ، حاصل على إجازة طيار جوي، يشهد أن المجني عليها (آلاء.م) أطلعته على رسائل تهديد المتهم المرسلة على هاتفها المحمول وأنه اصطحبها لمُقابلة المتهم حيث أطلعه الأخير على صورتين للمجني عليها بهاتفه النقال، وهي تقبله وطلب منه حذفهما.

كما استمعت النيابة العامة إلى أقوال (ندى.ع)، 23 سنة، طالبة بالجامعة البريطانية في مصر، بأن المجني عليها آلاء.م، أطلعتها على الرسائل المرسلة من المتهم عبر تطبيق واتس آب، والتي كان مضمونها تهديدًا بأنه سيُرسل صورها معه وهو يقبلها إلى والدتها إن لم تستكمل علاقته معه.

فيما كشفت شهادة عقيد شرطة بأن تحرياته أكدت قيام المتهم بهتك عرض عرض ملك.ع وإمساكه لمَوطن عفتها وتهديده لها أنه سيخبر أصدقائها بكونها مارست الجنس معه إذا رغبت في قطع علاقتها به مستغلًا في ذلك صغر سنها وعن قيامه بهتك عرض (آلاء.ص)، وإمساكه لمَوطن عفتها وتصويره لها وهو يقبلها دون علمها وتهديده لها بإرسال تلك الصورة لذويها إذا لم تحضر له لممارسة الجنس معه وقيامه بهتك عرض جنة.أ، وإمساكه لمَوطن عفتها ممكنا إياها بممارسة الجنس وإرساله لها رسائل نصية عبر أحد مواقع التواصل وكذا عن طريق مكالمات ورسائل صوتية مهددًا إياها بإخبار ذويها بأفعالها الجنسية إذا لم تقم بعلاقة جنسية معه وتهديده للمجني عليها (نفين.م) عن طريق إرسال رسائل لها عبر (واتس آب) بأنه سيدعي لذويها أنها سيئة السمعة إذا لم تحضر لمسكنه للقيام بإقامة علاقة معها.

◘ ملاحظات النيابة
وأقرّ المتهم بمعرفته بملك.ع وأنه كان يحتفظ بصورة لها وهي ترتدي ملابس النوم وأنه راسلها برسالة صوتية جنسية عبر تطبيق (واتس آب) مضمونها تخيله لها وهي تقوم بأفعال جنسية معه، وأقر كذلك بإرساله عبر تطبيق انستجرام لرَسالة مضمونها أنه يحبها ويرغب في الزواج منها.

كما أقر بمعرفته آلاء.م وأنه لبّى دعوتها لحضور إحدى الحفلات أعلى سطح العقار محل سكنها، وتهديده لـ جنة.أ، عن طريق مكالمات صوتية بأنه سيرسل لذويها صورة جنسية لها بسبب رغبتها في إنهاء علاقتها به.