رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

سرقة ورشوى وتمويل.. فضائح المقاول الهارب محمد علي

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 07:56 م
الهارب محمد علي
الهارب محمد علي
نوران إمام
طباعة
قضايا تهرب ضريبي، دعوات بالتخريب، تمويل من دول داعمة للإرهاب، هكذا يعيش الهارب محمد على، في رغد ونعيم بالخارج، ويبث سمومه في الداخل مستغلًا النفوس الضعيفة ويقوم بتحريضهم على الخراب أملًا في سقوط كيان الدولة المصرية.

وفي هذا السياق ترصد "الدستور" في السطور التالية فضائح محمد علي.

فيلا بمليون و250 ألف يورو
كشف الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، خلال برنامجه «آخر النهار» المُذاع على قناة «النهار» فضيحة مدوية للأجير محمد علي، قائلًا: "الناس المخدوعة اللي فكراه مناضل، لازم تعرف الحقائق ولازم تعرف إنه مجرد أجير، هدفه تخريب البلد وليس إصلاحه" لتأتي الكلمات مدعومة بدلائل، حيث عرض الباز فيديو يرصد فيه فيلا وشركة الهارب محمد علي، موضحًا أن رأس مالها مليون و250 ألف يورو، والمنزل الذي يعيش فيه اشتراه بمليون و250 ألف يورو، وأنفق عليه مليونًا و200 ألف يورو، وذلك وفقًا لتسريب صوتي له يقر فيه بتلك المبالغ ووفقًا للتسريب الصوتي، فإن فيلا المقاول الأجير محمد علي مساحتها 1650 مترًا (650 مترًا مباني وألف متر حديقة).

سرق فلوس الغلابة وشرب بيها خمور
نشرت مقدمة برنامج "مانشيت" المذاع بفضائية "إكسترا نيوز" الإعلامية رانيا هاشم، تقرير تكشف فيه سرقة الإخواني والهارب محمد على لأجور العاملين لديه، حيث رصدت شكوى أحد المقاولين الذي عمل معه منذ 5 سنوات في العديد من المشروعات، مؤكدا أن محمد علي كان مدمن على شرب الخمور، مؤكدًا أنهم طالبوا بحقوقهم أكثر من مرة حيث وصل الأمر لأنهم ذهبوا لمقر الشركة ولكنه تهرب منهم.

سجل جنائي حافل
حكم على الهارب محمد على من المحكمة بالتهرب الضريبى وحكم عليه بالحبس 3 سنوات وكفالة 300 ألف جنيه، وغرامة 50 ألف جنيه، وإلزامه بالضريبة المستحقة 3 ملايين و720 ألفًا و629 جنيهًا، فى القضية رقم 167 لسنة 2019 مبيعات، لاتهامه بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة عليه.

حتى عائلته لم تسلم منه، فقامت والدته المدعوة بـ"هناء الشريف "برفع دعوة قضائية تتهمه فيها بالاستيلاء على تركة ابنها المتوفى وحرمانها من الميراث وتم الحكم فيها بحبسه 6 أشهر فى القضية رقم 5489 لسنة 2019 جنح العجوزة.

رفيق الطريق في لف السجائر والسرقة
كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، تفاصيل عن مدير أعمال المقاول الهارب محمد علي، حيث عرض الباز خلال برنامجه "آخر النهار"، المُذاع على فضائية "النهار"، أن مدير أعمال المقاول الأجير يُدعى صفي الدين عزت شريف عواد، وبعض أصدقائه يطلقون عليه اسم "صفية".

وأضاف أن مدير أعمال محمد علي، مقيمًا معه، وحصل على الإقامة في إسبانيا بعدما حصل على اللجوء الديني موضحًا أن المهمة الأساسية لهذا الرجل هى: "أن يقوم بلف سجائر الحشيش للهارب محمد علي، ويصب له كئوس الخمر" ليكشف أن "صفي الدين مطلوب على ذمة قضية سرقة منذ عام 1999.

الكلمات المفتاحية