رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 04 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

عبير لطفى: خشبة المسرح تُخرج الممثل الحقيقى

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 08:14 م
الممثلة عبير لطفي
الممثلة عبير لطفي
نعمات مدحت
طباعة
قالت المخرجة والممثلة عبير لطفي إن بدايتها مع المسرح كانت في الطليعة مع سمير عصفور خلال العرض المسرحي القاهرة ٨٠ مع الفنان الراحل محمد عوض.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"الدستور" على هامش ورشة عمل مبادرة "ابدأ حلمك" في الدفعة الثالثة، لإعداد الممثل الشامل التي تنظمها فرقة الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح، بقيادة المخرج عادل حسان: "أعشق المسرح جدا وتربطني به علاقة قوية، ومن وجهة نظري أن الممثل الحقيقي هو من يخرج من على خشبة المسرح لأنه بعد ذلك يستطيع أن يقدم أي نوع من أنواع الفنون".

وأشارت لطفي إلى أنها شاركت فى عدة أعمال مسرحية وتليفزيونية لكن الأقرب إليها مسلسلي "ضمير أبلة حكمت" و"الناس في كفر عسكر".

وأوضحت أن الفنانة الراحلة فاتن حمامة كانت تتمتع بالصبر في ضمير أبلة حكمت، فإنها كانت تخلق حالة من الهدوء داخل موقع التصوير، فهي كبيرة مقاما وقامة، منوهة بأنها تعلمت منها خلال مدة تصوير العمل الصبر والذكاء والهدوء.

وأعربت لطفي عن حزنها الشديد لأنها لم تشارك في أعمال فنية للفنانة الراحلة سعاد حسني، موضحة أنها من الشخصيات التي أثرت فيها بشكل كبير.

يشار إلى أن "ابدأ حلمك" مبادرة حققت على مدار العامين السابقين نجاحا كبيرًا تمثل في تخريج ثلاث دفع قدمت للمشهد المسرحي عددا كبيرًا من المواهب المتميزة.

الكلمات المفتاحية