رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 02 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

برقية تحذير.. سر مقاطعة نور الشريف لـ محمد خان

الأحد 09/أغسطس/2020 - 06:26 م
نور الشريف
نور الشريف
وائل توفيق
طباعة
«ذات يوم في استديو الأهرام أثناء تصوير أحد الأفلام قالت لي المونتيرة نادية شكري إن هناك مخرجًا شابًا درس الإخراج السينمائي في إنجلترا وكان يملك محلًا لبيع ملابس الجينز في لندن وأنه أحضر "تحويشة العمر" ويريد أن يخرج فيلمًا في مصر، ويريدني أن أمثل فيه دور البطولة».

حكى الفنان الراحل نور الشريف في مذكراته المنشورة بعنوان "حكاية نور الشريف: بين الحرمان والحب والسينما والسياسة والمؤامرات" للكاتب السيد الحراني، عن علاقته بالمخرج محمد خان.

وقال نور الشريف إنه طلب سيناريو العمل، فأحضروا له ملخص فيلم "ضربة شمس" فأعجبه وجلس مع المخرج محمد خان فحكى له عن الفيلم، قال: "شعرت أن بداخله مقومات المخرج فقلت له بدلًا من أن يقال عنك إنك تخرج بنقودك سوف أتولى أنا إنتاج الفيلم".

وبدأ تصوير الفيلم، وكان الفنان نور الشريف يحاول أن يلفت نظر محمد خان إلى أن بعض الأجزاء في الفيلم ستربك الجمهور وتحدث نوعًا من سوء الفهم، ولكنه كان عنيدًا للغاية، ورد على "نور" بأن هذه التفاصيل ستكون واضحة في التنفيذ.

بعد ذلك بدأ نور الشريف العمل على تصوير فيلم "الرغبة" المأخوذ عن قصة "جاتسبي العظيم" لـ"سكوت فيتزجرالد"، في نفس الوقت الذي بدأ فيه حملة دعاية ضخمة لعرض فيلم "ضربة شمس"، وفوجئ ببرقية من محمد خان يحذره فيها بشدة ويحمله المسؤولية لأنه لم يكتب اسمه على إعلانين مرسومين بألوان الزيت، قال نور الشريف: "فغضبت منه وصارت قطيعة بيننا لسنوات بسبب هذه البرقية".