رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 02 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعرف على موعد شهر رمضان 2021 فلكيًا

الأحد 09/أغسطس/2020 - 07:02 م
رمضان
رمضان
هبه محمد
طباعة
بدأ الجميع في البحث عن  موعد شهر رمضان 2021 فلكيًا في جميع الدول العربية استعدادًا للصيام والدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ويعتبر شهر رمضان المبارك أحد أفضل الأشهر في السنة لما لأنه يعتبر أحد مظاهر العبادة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، ففي هذا الشهر العظيم يقدم الناس بشكل كبير على التقرب إلى الله عن طريق أداء الصيام والصلاة بشكل مستمر، ويقدم "الدستور" موعد رمضان 2021.

وحددت البحوث الفلكية ودار الإفتاء بداية شهر رمضان 2021 فلكيًا في مصر، ويبحث الكثير من المسلمين والمسلمات قبل شهر رمضان المبارك 2021 للاستعداد للتعبد والإحتفال.

وكان قد انتهى شهر رمضان المبارك 2020، الذي فقدنا بريقة وفرحته بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، مما تسبب في غلق المساجد وفقدنا متعة صلاة الجماعة والتروايح، وذلك بعد أن أعلنت جميع دول العالم العربية والأوروبية بفرض حظر التجوال، خوفًا على صحة مواطنيها وللحد من انتشار عدوى كورونا الخطيرة، ومع فرض الإجراءات الاحترازية والوقائية، لذلك لم نشعر بفرحة شهر رمضان الكريم 2020.

موعد شهر رمضان 2021 فلكيًا

اعتاد المسلمين في جميع أنحاء العالم على استقبال شهر رمضان والاحتفال به من خلال الطقوس الدينية ومظاهر كثيرة مختلفة تختلف من بلد وبلد من حيث الشكل وبحسب طريقة الاحتفال المتعددة لاختلاف الثقافات.

موعد شهر رمضان 2021 فلكيًا في مصر

يتوقع خبراء علم الفلك، بأن شهر رمضان المبارك 2021 القادم سوف يصادف يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021.

وبالرغم من التطور الكبير في مجال علم الفلك إلا أن الدول الإسلامية لا تعتمد عليها غير من خلال الرؤية الشرعية وروئية هلال شهر رمضان المبارك بالعين المجردة.

امساكية شهر رمضان المبارك 2021 في مصر

يعتبر يوم الإثنين الموافق 12 أبريل 2021، هو شهر شعبان حسب خبراء علم الفلك، حيث يكون هلال شهر رمضان الكريم لن تثبت رؤيته يوم الرؤية الشرعية، أن يكون الهلال الجديد لن يكون ظهر عند غروب الشمس ذلك" يوم الرؤية "في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.

اقرأ أيضا:

9 نصائح هامة لمرضى السكر فى شهر رمضان