رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 06 مارس 2021 الموافق 22 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

آخرهم سعيد العبودي.. نواب رحلوا عن البرلمان الحالي

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 04:49 م
النائب العقيد سعيد
النائب العقيد سعيد العبودي
جميلة على
طباعة
توفي، اليوم الثلاثاء، النائب العقيد سعيد العبودي عضو مجلس النواب عن دائرة بلبيس، إثر تعرضه لأزمة قلبية، وأقيمت صلاة الجنازة عليه ظهر اليوم وتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

وكان النائب قد شارك بعدة لقاءات انتخابية لمرشحي الشيوخ آخرها أمس الاثنين.

في هذا السياق ترصد "الدستور" النواب الذين رحلوا عن عالمنا من أعضاء البرلمان الحالي.

سيف اليزل أول الراحلين
فى 2016 رحل النائب سامح سيف اليزل، وكان اليزل صاحب فكرة ائتلاف دعم مصر صاحب الأغلبية البرلمانية تحت القبة ومؤسس هذا الائتلاف، وبعد وفاته تم تصعيد النائب نادر مصطفى بدلًا عنه باعتباره رقم واحد في قائمة الاحتياطي لقائمة "في حب مصر" التي تحولت فيما بعد لائتلاف دعم مصر.

محمد مصطفى الخولي
توفى النائب محمد مصطفى الخولي، عن دائرة مركز الفيوم في 21 أبريل 2016، متأثرًا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئة، بعد دخوله أحد المستشفيات التخصصية بمدينة الفيوم، قبل يوم من وفاته.

النائب سيد فراج
بتاريخ 12 يوليو 2016 توفى النائب سيد فراج، عن دائرة حدائق القبة وعضو ائتلاف دعم مصر، وذلك بعد صراع مع المرض، إذ كان يتلقى العلاج داخل المركز الطبي العالمي قبل وفاته بفترة.

وجرت انتخابات تكميلية على المقعد فاز فيها النائب حسين جاد والذي أعلن فوزه بتاريخ 6 سبتمبر 2016، بحصوله على 11380 صوتًا فيما حصل منافسة حشمت مصطفى على 7019 صوتًا.

النائبة أميرة رفعت
توفيت النائبة أميرة رفعت، عضو البرلمان عن دائرة شبين الكوم بالمنوفية، بتاريخ 9 أكتوبر 2016، بعد حادث سير بالطريق الدولي لشرم الشيخ أثناء ذهابها برفقة أبنائها لحضور احتفالية 150 عامًا على الحياة النيابية في مصر، وبعد وفاتها تم تصعيد النائبة أميرة القشاش خلفًا لها.

النائب هرقل وقفى
وفي 26 يوليو 2017 توفي النائب هرقل وفقي، عضو البرلمان عن دائرة جرجا بسوهاج، عن عمر ناهز 51 عامًا بعد إصابته بوعكة صحية قبلها بأشهر تمثلت في ضعف عضلات القلب، وتم إجراء الانتخابات التكميلية على مقعده بعدها ليفوز به النائب رشدي همام.

النائب أحمد عبدالتواب
في 29 يوليو 2018، توفي النائب أحمد عبدالتواب، عن دائرة طامية بمحافظة الفيوم بعد صراع مع المرض وإصابته بغيبوبة قبل الوفاة بأسابيع.

النائب رفعت داغر
بتاريخ 21 أغسطس 2018 توفى النائب رفعت جودة داغر، عضو البرلمان عن دائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية، وذلك بعد إجراء عملية جراحية في القلب.

النائب حسام الرافعى
بتاريخ 16 سبتمبر 2018، توفي النائب حسام الرفاعي، عضو المجلس عن محافظة شمال سيناء، عن عمر ناهز 60 عامًا أثناء تواجده بالإدارة التعليمية بمدينة نصر لإنهاء مصالح بعض المواطنين نتيجة إصابته بأزمة قلبية.

محمود الخشن
في 28 ديسمبر 2018 توفى النائب محمود الخشن عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون محافظة المنوفية، عقب أزمة قلبية حادة، وفي 9 أبريل 2019، أعلنت لجنة الانتخابات في المنوفية فوز أحمد الخشن مرشح مستقبل وطن بالمقعد.

النائب محمد بدوى
توفى العام الماضى النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء حضور فرح ابنته بأحد فنادق القاهرة.
وآثار الموضوع دهشة كبرى وكذلك تعاطف بين المصريين بسبب هذا الأب الذى عشق ابنته حتى توفاه الله من فرط فرحته بها.

الكلمات المفتاحية