رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 02 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الجبل والماء والوجه الحسن».. قرية بيئية ترفيهية بالوادى الجديد (صور)

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 01:49 م
جريدة الدستور
محمد مهدي
طباعة
بين الجبال والصحراء والمياه والخضرة، تقع عزبة آل زايد بقرية الموهوب، تجسد منظرًا طبيعيًا بين الوديان والمياه التي تخرج من باطن الأرض دون تدخل بشري، ليكون مكانًا سياحيًا بحت وتكون السياحة العلاجية هي ميزتهم الأولى.

استطاع محمد صبحي زايد أحد شباب قرية الموهوب بمركز الداخلة أن يفكر خارج الصندوق ويبحث عن مشروع يقضي على البطالة، في محاولة منه مساعدة شباب قريته في إيجاد فرص عمل حقيقية تساعدهم على المعيشة، حيث اتجه محمد للبحث عن مكان بعيد عن الكتلة السكنية حيث الوديان الجبلية المصنوعة من قبل الخالق عز وجل والمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة من زمان بعيد والمياه المتدفقة من باطن الأرض.

أكد محمد صبحي أنه استطاع رفع مساحة أرض التي تقع فيها بركة المياه الكبيرة وتحيطها الوديان والصحراء من كل مكان، واستطاع أن يأخذ هذه الأرض بموافقة اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم، لعمل قرية بيئية ترفيهية على أرض المحافظة.

بدأ محمد العمل في هذه المنطقة منذ أكثر من سنة ونصف، بواسطة حفارات عملاقة لتوسعة بركة المياه لتكون على شكل بحيرة صغيرة نظرًا لعدم وصول نهر النيل للمكان وعدم وجود بحيرات بمحافظة الوادي الجديد، كما استخدم صبحي جميع الخامات البيئية والترفيهية في استكمال الشكل الجمالي للقرية.

وأكد محمد علي يماني من أبناء قرية الموهوب، أنه تم استكمال القرية ببناء أبراج حمام ووضع بعض مراجيح الأطفال المنتشرة في كل مكان في القرية، ومركب صغيرة ليتجول الأهالي حول المياه في منظر لم نره في المحافظة على الإطلاق، وبهذا يكون المكان الوحيد الذي يوجد به مياه بكميات كبيرة ليكون متنفسًا طبيعيًا لأهالي الوادي الجديد.
الوادي الجديد
الوادي الجديد
الوادي الجديد
الوادي الجديد