رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 18 سبتمبر 2020 الموافق 01 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"التحق بمعهد الطيران".. حكاية مقلب تسبب فى منح رشدى أباظة لقب "طيار"

الإثنين 03/أغسطس/2020 - 11:03 ص
رشدي أباظة
رشدي أباظة
ايهاب مصطفى
طباعة
في أثناء عمله في فيلم"المليونيرة الصغيرة" كان هناك مشهد وداع في مطار القاهرة بين رشدي أباظة وفاتن حمامة، وذلك حسبما ذكر رشدي أباظة لمجلة الشبكة.
يكمل رشدي: رأيت طيارين مشهورين هما الكابتن الصيرفي والكابتن صادق لوقا، وفي ساعة توطدت بيني وبينهما أواصر الصداقة، حتى أن الكابتن الصيرفي دعاني إلى نزهة في الفضاء، وركبت معه طائرة (تيجرموس) وكانت تلك هي المرة الأولى لي لركوب هذه الطائرة، وإذا بالكابتن ينصحني أن أربط الحزام حول وسطي، وفاجأني بعدها تمامًا، حيث انقلب بالطائرة وراحت تطير على ظهرها، وكتمت صرخة كبيرة، وراح الكابتن يقهقه وهو يراني كالفأر في مقعدي، فلما نزل إلى أرض المطار تبجحت عليه، وربت الكابتن صادق لوقا على كتفي وقال:" أنا أعوضك عن مقلب الصيرفي.. هيا معي".

يواصل رشدي: لم أتردد وركبت معه وهو بدوره نصحني بربط حزام مقعدي، ثم راح "يتشقلب" بالطائرة وكأنه بهلوان في السيرك، فإذا اعتدل مال بها على جانب، وفي ثوان يندفع للجانب الآخر، وأنا لم أعد أعرف على أي جانب وعلى أي وضع يطير بعد أن أصبحت في حالة انعدام وزن.

يتابع رشدي: وضحكت كل قافلة الفنانين علي، ولكن الذي حدث أعطاني إصرارًا على أن أتعلم هذا الفن السحري الأخاذ الذي اسمه الطيران، فالتحقت بمعهد إمبابة وحصلت على شهادة الطيران، وأصبحت طيارًا وكنت في منتهى السعادة بها، وإن لم أحترف الطيران يومًا واحدًا.