رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 الموافق 11 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

احتفال بانطلاق «مسبار الأمل».. إماراتيون: حققنا المستحيل

الإثنين 20/يوليه/2020 - 02:49 م
مسبار الأمل
مسبار الأمل
سمر عبدالله
طباعة
أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، صباح اليوم الإثنين، عن تلقيه أول إشارة من "مسبار الأمل"، الذي انطلق للفضاء في رحلة تاريخية إلى المريخ هي الأولى لدولة عربية تهدف إلى استكشاف أجواء الكوكب الأحمر، وسيطرت فرحة عارمة على الإماراتيين.

وأبدى الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، سعادته بلحظة انطلاق "مسبار الأمل"، الذي تم تصميمه بمركز محمد بن راشد للفضاء، وغرد على حسابه على موقع التدوينات "تويتر"، قائلا: "بفرحة تغمر قلوبنا وعزة تملأ صدورنا تابعنا بكل فخر واعتزاز لحظة انطلاق (مسبار الأمل) بنجاح إلى المريخ.. اليوم تبدأ الإمارات كتابة فصول جديدة من إنجازاتها وطموحاتها في الفضاء على أيدي شبابها المبدعين.. نبارك لقائدنا وشعبنا هذه اللحظة التاريخية".

وتصدر هاشتاج "مسبار الأمل" تريند موفع التدوينات "تويتر|، عقب ساعات من إطلاقه، حيث قال زايد محمد، أحد المواطنين الإماراتيين: "أشعر بالفخر لما تفعله بلدي من إطلاق مسبار الأمل. اليوم تصل الإمارات بلدي الحبيب إلى العالمية وتحجز مكانها بين الدول المتقدمة"، فيما قالت هيفاء الهليني، مواطنة إماراتية: "تحدي جديد تنجح فيه بلدي.. هذا المسبار تم تصميمه بمركز محمد بن راشد للفضاء، في إطار مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، الذي نفتخر به".

أما علي عويضة، أحد المواطنين بالخليج، غرّد قائلا: "أول مهمة عربية بين الكواكب على صاروخ ياباني حمى الله الإمارات وأدام عزها وتقدمها وحفظ شعبها نحن نفتخر بانتمائنا للخليج.. شكرا حكام الإمارات الذين سيغيرون العالم"، ودون محمد الهامي، أحد المواطنين، "ندعو شعوب العرب من كافة الدول العربية بمشاركتنا في فرحتنا.. اليوم العرب يثبتون أنهم يستطيعون فعل وتحقيق المستحيل مهما حدث وحجزوا مكانتهم بين الدول المتقدمة".

يذكر أن رحلة مسبار الأمل 7 أشهر، يقطع خلالها المسافة من الأرض إلى المريخ والتي تقدر بحوالي 493.5 مليون كيلومتر، بحيث يدخل المسبار مداره المحدد حول الكوكب الأحمر في فبراير 2021.

الكلمات المفتاحية