رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

المشاهد المنسية (12).. كواليس فيلم «حليم»: أحمد زكي أعد بروڤة لجنازته

السبت 04/يوليه/2020 - 08:44 م
أحمد زكي  حليم
أحمد زكي حليم
وائل توفيق
طباعة
طلب الفنان أحمد زكي وقت تصويره لفيلم "حليم" في حال وفاته أن تصور مشاهد جنازته من قبل المخرج شريف عرفة، وتضمن في أحداث الفيلم بدلًا من جنازة الفنان عبدالحليم حافظ القديمة، لأنه كان يرى أن جنازته لن تقل في الأهمية عن جنازة "حليم".

طلب الفنان أحمد زكي في بداية تصويره لفيلم "حليم" اجراء اختبار كاميرا، وحجز الاستديو، واحضار أكبر ماكيير في فرنسا، ومعدات اضاءة وتصوير كاملة، وفي غرفة الماكياج أخذ الماكيير الفرنسي يجهز "زكي" ليصير أقرب من ناحية الملامح لـ"حليم"، وفجأة بكى أحمد زكي من شدة التأثر.

بعد عدة أيام شاهد أحمد زكي شريط v.h.s مسجلًا عليه 50 ثانية من اختبار الكاميرا، وأعجب به، فأبدى استعداده لتصوير الفيلم.

وحسبما روى سمير عبدالعظيم ابن خالة الفنان أحمد زكي في جريدة "نهضة مصر" 2008، أن شركة جود نيوز قررت إعلان موعد تصوير الفيلم في مؤتمر صحفي يظهر فيه أحمد زكي لأول مرة بعد انقطاع لمدة كبيرة بسبب المرض، وهو ماتم بالفعل، واستقبله الجمهور بحفاوة شديدة في المؤتمر.

أثناء تصوير الفيلم تورمت قدما الفنان الراحل وانتفخت بشكل غير طبيعي، وأكد الأطباء إصابته بجلطة في قدمه اليسرى، وقرروا حجزه لحين إزالتها، فاستكمل أحمد زكي التصوير أثناء وجوده في المستشفى.

وفي أحد أيام التصوير كلف الفنان مدير الإنتاج بأن يعد وليمة ضخمة وهو وجميع العاملين في الفيلم لحلول ذكرى "مولد النبي"، بالإضافة إلى تجهيز ظرف به مبلغ مالي لكل عامل وفني في الفيلم.