رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 10 أغسطس 2020 الموافق 20 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تفاصيل خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2020 من وزارة التضامن

الخميس 02/يوليه/2020 - 06:33 م
وزارة التضامن
وزارة التضامن
أحمد عوض
طباعة
ننشر تفاصيل خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2020 حيث تتلقى إدارة التأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي العديد من الأسئلة والطلبات من متلقي المعاشات للاستفسار عن خمسة أنواع من المكافآت، بما في ذلك بالرقم القومي واسم الأم المعروض باللغة الإنجليزية مع بدأ إصدار المعاشات في يوليو.

العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2020

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بيانًا بشأن تفعيل برنامج دفع المعاشات التقاعدية خلال شهر يوليو 2020 والمكافآت الخمسة، وقالت وزارة التضامن الاجتماعي إنه مع زيادة نفقات المعاشات والفرق في العلاوات والدفعة الأولى، بلغ في بداية الساعات الأولى من الدفعة الأولى بإجمالي نفقات المعاشات حوالي 1.837 مليار جنيه.

اقرأ أيضا:

جدول العلاوات الخمس الجديد 2020.. رابط وزارة التضامن الاجتماعى للاستعلام بالرقم القومى (اضغط هنا)


وقال البيان إن عملية دفع المعاشات صدرت في اليوم الأول من المجموعة الأولى من أصحاب المعاشات الشهرية الذين تم دفع دخلهم وفقًا لقيمة المعاش قبل الزيادة في قيمة المعاش في يونيو، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين أنفقوا المعاش التقاعدي بعد الزيادة ، بالإضافة إلى الزيادة الجديدة  الشهرية بسبب العدد إلى حوالي 122 ألف حالة صرف، وذلك بقيمة 117 مليون جنيه.

وأضاف البيان أن عدد الأشخاص الذين استهلكوا المعاشات من خلال أجهزة الصراف الآلي بلغ 901 ألف حالة بقيمة إجمالية 1.282 مليار جنيه و 460 ألف حالة  معاشات تقاعدية عبر مكاتب البريد بقيمة 438 مليون جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي حرصت على إزالة القلق من مخاوف التكدس بين المواطنو حيث عملت على توزيع طوائف المعاشات والعلاوات على أيام متفرقة على أن يكون  دفع معاش كل شخص مقسوم على عدد الأيام لتجنب الاكتظاظ.

خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2020

يستطيع جميع المواطنون الاستعلام عن مستحقاتهم المقررهة لهم في العلاوات، ويأتي ذلك بعد الدخول على الموقع الخاص بالعلاوات والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، عبر: www.nosi.gov.eg .

اقرأ أيضا: