رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أفضل مشروب صحى لنتائج سريعة لفقدان الوزن

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 12:24 م
 الشاي الأخضر
الشاي الأخضر
وكالات
طباعة
يمكن تحقيق فقدان الوزن بعدة طرق مختلفة، بما في ذلك التمسك بنظام غذائي صارم وممارسة الرياضة المكثفة، ومع ذلك، يرغب الكثيرون برؤية نتائج سريعة دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم، للحرمان من السعرات الحرارية.

غالبا ما يرتبط فقدان الوزن بنظام غذائي قد يحرم جسمك من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية، ولكن الشاي الأخضر قد يساعد في العملية.

ويعرف أن الشاي الأخضر هو أكثر المشروبات صحة في العالم، بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والفوائد المرتبطة به، ويمكن أن يحسن حرق الدهون عند ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى تعزيز حرق السعرات الحرارية أثناء الراحة، وهو غني بمركب "كاتشين" المضاد القوي للغاية للأكسدة.

وتشير الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة هذه يمكن أن تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، وفي حرق الدهون للمحافظة على الوزن المفقود في المستقبل.

وعلى عكس النظام الغذائي، قد يستغرق دمج الشاي الأخضر في نظامك الغذائي يوميًا وقتًا أطول لرؤية نتائج إنقاص الوزن، ولكن، هناك أوقاتًا معينة يمكنك شرب الشاي الأخضر فيها، للمساعدة في تعزيز هذه النتائج.

ويمكن استهلاك المشروب بطرق مختلفة، بما فى ذلك الساخنة والباردة فى شكل مسحوق، وبعض النحفاء يحبون إضافة القليل من الحليب لجعله دسمًا.

ويقترح الخبراء أن شرب الشاي الأخضر في الصباح قد يساعد فى بدء عملية التمثيل الغذائي، وتزويد جسمك بالعناصر الغذائية الصحية لتعزيز الطاقة ويدعمك فى التركيز، وهو مشروب رائع من جميع النواحى لبدء يومك.

الكلمات المفتاحية