رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حملة توعوية بلغة الإشارة حول فيروس كورونا لذوي الهمم بسوهاج

الخميس 04/يونيو/2020 - 11:21 ص
لغة الإشارة
لغة الإشارة
مصطفى علم الدين
طباعة
أطلق المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة سوهاج، اليوم الخميس، بالتنسيق مع المحافظة حملة توعية للأشخاص ذوي الإعاقة لنشر الوعي والوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وعلق المجلس القومي ملصقات بلغة الإشارة واللغة العربية في غالبية الأماكن العامة والمنشآت الحكومية، "مكاتب البريد ومحطات السكك الحديدية، مراكز التكنولوجيا وخدمة المواطنين"، وكافة الأماكن التي يتردد عليها المواطنين بكثافة.

وتضمنت الملصقات ترجمة الإجراءات الوقائية التي يجرى اتباعها للوقاية من فيروس كورونا، بلغة الإشارة، وعلى رأسها طرق انتقاله والأعراض الخاصة به، والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة.

وفى سياق متصل أعلنت لجنة ذوى الاعاقة بمحافظ سوهاج عن عدد من الإنجازات التى تم تحقيقا خلال الفترة الماضية تمثلت فى:

1. توزيع الأجهزة التعويضية بالتعاون مع مؤسسة المجتمع المدنى كانت اولي فاعليات عمل اللجنة

2. موافقة محافظ سوهاج على مبادرة "شركاء في بناء مصر" وتعمم ذلك في جميع المديريات والمصالح الحكومية.

مضمون هذه المبادرة إصدار قرار من السيد المحافظ بتخصيص مكتب بالدور الارضى بجمع مديريات الجهاز الادارى بالمحافظة بعمل مكتب خدمة مواطنين للأشخاص ذوى الاعاقه ويكون القائم على هذة المكاتب الأشخاص ذوى الاعاقه أنفسهم الموظفين بتلك الأماكن ويكون معهم زملائهم من غير المعاقين حتى يوجد دمج بين فئات المجتمع وبذلك تكون محافظة سوهاج أول محافظة على مستوى الجمهورية تطبق هذا الأمر لدعم الأشخاص ذوى الاعاقه.

3. موافقة محافظ سوهاج علي إخطار جميع مديريات الجهاز الادارى بالمحافظة على تفعيل كود الاتاحة الهندسى الخاص بالاشخاص ذوى الاعاقة
لغة الإشارة
لغة الإشارة
لغة الإشارة
لغة الإشارة