رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

عمان تسجل 778 إصابة جديدة بكورونا

الخميس 04/يونيو/2020 - 10:48 ص
كورونا
كورونا
وكالات
طباعة
أعلن وزير الصحة في سلطنة عمان الدكتور أحمد السعيدي اليوم الخميس تسجيل 778 إصابة جديدة بفيروس المستجد، ليرتفع إجمالي الاصابات في السلطنة إلى 14316 حالة.

وقال السعيدي، في مؤتمر صحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا اليوم، إن الإصابات تشمل 265 حالة لعمانيين،
و513 لغير عمانيين.

وذكر أن عدد المتعافين بلغ 3451 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات67 حالة، لافتا إلى أن نسبة الوفيات في السلطنة لم تتجاوز 5ر0 بالمئة.

وأشار إلى أن العدد الاجمالي للحالات التي تم تنويمها 799 حالة، منها 120 حالة في العناية المركزة وتشكل 1بالمئة فقط من اجمالي الحالات
المنومة.

وأكد السعيدي أنه لن يُطلب من أي مقيم مريض دفع ريال واحد مقابل العلاج والفحص، والحكومة تتكفل بعلاجهم بعدة طرق سواء من خلال شركات التأمين أو الكفلاء، أو الحكومة في حال لم يتوفر الخيارين المذكورين.

فيما يخص موسم الخريف بمحافظة ظفار أكد السعيدي أن قرارات اللجنة العليا سارية فيما يخص عدم التجمعات بكافة اشكالها واتخاذ الاجراءات الاحترازية كافة، مشيرا إلى أن قرار الاغلاق يكون بقرار من اللجنة العليا بناء على معطيات انتشار الوباء والخطورة.

ولفت السعيدي إلى أنه سيتم رفع الإغلاق الصحي عن أغلب ولاية مطرح اعتبارا من يوم السبت وسيظل الإغلاق في بعض المواقع لفترة وجيزة.

الكلمات المفتاحية