رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أسعار الدواجن اليوم 15-5-2020 في الأسواق

الجمعة 15/مايو/2020 - 10:51 ص
الدواجن
الدواجن
دعاء أبو العزم
طباعة
شهدت أسعار الدواجن اليوم الجمعة ١٥مايو ٢٠٢٠، تراجعًا طفيفًا في أسعارها مقارنة ببداية الشهر الجاري، مع حلول الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر المبارك.

وتقدم الدستور نشرة يومية لمواطنيها بمتوسط أسعار بورصة الدواجن والبيض والفراخ ومعدلات التغيير لحظة بلحظة لمساعدة المواطنين وضبط حركة الأسواق.

بورصة الدواجن

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن إنتاج مصر من الدواجن ارتفع لأكثر من مليار و١٠٠ مليون دجاجة هذا العام، مما تسبب فى تراجع الأسعار رغم انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم ووجود تخوفات بارتفاع الأسعار.

أسعار الدواجن اليوم

وأضاف السيد، في تصريحات لـ "الدستور" أن أسعار الدواجن من المزرعة سجلت سعر ٢٨ وحتى ٣٠ جنيهًا، في حين سجلت أسعار الدواجن للمستهلك بسعر يبدأ من ٣٣ وحتى ٣٥ جنيهًا، بينما كانت تباع بسعر ٣٨ جنيهًا خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان.

أسعار الفراخ البلدي

على صعيد آخر، يهتم المواطنون بأسعار الدواجن البلدي واعتبارها ذات مذاق خاص لدي البعض وكثرة فوائدها، وترصد الدستور أيضا أسعار الدواجن البلدي في الأسواق.

وسجلت أسعار الفراخ البلدي تراجع طفيف في أسعارها اليوم الجمعة ١٥ مايو ٢٠٢٠، وسجلت سعر يبدأ من ٣٥ جنيهًا من المزرعة في حين تصل للمستهلك بسعر بتراوح من ٣٨ وحتى ٤٠ جنيه.

أسعار البيض في الأسواق

ويعد البيض من الوجبات ذات الفوائد الصحية والمتعددة، كما يعد من الوجبات الرئيسة لدي المواطنين والمفضلة في وجبات السحور وكثير من الوصفات الطيبة.

تابع أيضاً:


وسجلت أسعار البيض اليوم الجمعة حالة من التراجع حتى وصلت لسعر ٣٢ جنيهًا من المزرعة وتباع للمستهلك بسعر يتراوح من ٣٦ وحتى ٣٨ جنيهًا.