رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 05 مارس 2021 الموافق 21 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الإمارات: أسواق النفط تمر بمرحلة من عدم الاستقرار

الجمعة 15/مايو/2020 - 10:14 ص
النفط
النفط
أ ش أ
طباعة
قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي الرئيس التنفيذي لشركة (بترول أبوظبي الوطنية) "أدنوك" ومجموعة شركاتها، إن أسواق النفط تمر بمرحلة من عدم الاستقرار وشهدت خلال الأسابيع الماضية مؤشرات على التحسن وستستعيد توازنها بمرور الوقت.

وأوضح وزير الدولة الإماراتي خلال "مجلس أدنوك الافتراضي" وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية اليوم الجمعة، أن العالم يمر حاليًا بمرحلة غير مسبوقة لا تسمح بتوقعات دقيقة حول انتعاش الاقتصاد العالمي ولكن هناك مؤشرات للتفاؤل الحذر في أسواق الطاقة.

وأضاف " الجابر" أن هناك مؤشرات على أن أسواق النفط بدأت تتحسن في الأسابيع الأخيرة وأنها تتجه نحو استعادة التوازن، ومن هذه المؤشرات اتفاق "أوبك+"، والخفض الطوعي في إنتاج الدول من خارج أوبك، وتوقف جزء من الإنتاج في بعض الدول، لافتا إلى أنه سيمر بعض الوقت قبل أن تتضح الرؤية، وأنه مع عودة عجلة الاقتصاد إلى الدوران، سيكون هناك ارتفاع في حجم الطلب.

وتابع الوزير الإماراتي قائلا: "إن النقلة النوعية التي نفذتها أدنوك على مدى السنوات الأربع الماضية ساهمت بشكل كبير في تعزيز قوة ومرونة وقدرة الشركة على ضمان استمرارية واستدامة أعمالها والتعامل مع متغيرات وتحديات المرحلة الحالية".