رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 مايو 2020 الموافق 03 شوال 1441

السفارة الإيطالية تتسلم جثة مواطنها من مستشفى العزل فى الأقصر

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 01:55 م
السفارة الإيطالية
السفارة الإيطالية
هدى الأمير
طباعة
تسلم ممثلو السفارة الإيطالية في القاهرة، اليوم الأربعاء، جثمان مواطن إيطالي كان قد توفى إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19، بداخل مستشفى العزل الصحي بمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر.

وقال فرنسيس أمين، القنصل الفخري للسفارة الإيطالية في محافظات صعيد مصر، إن السفارة الإيطالية قد عكفت خلال الأيام القليلة الماضية على إنهاء كل الإجراءات الرسمية المتبعة بشأن تسلم جثث رعاياها، موضحًا إنه تم تسلم الجثة وفقًا لتوجيهات وزارة الصحة، فيما يتصل بإجراءات السلامة، ومكافحة العدوى.

وكشف خلال تصريحات خاصة لـ" الدستور" عن أن جثة المواطن الإيطالي تم دفنها في إحدى المناطق الجبلية بعيدًا عن المواطنين، وهذا في ظل وجود عدم إمكانية نقل الجثة إلى إيطاليا بسبب إغلاق الموانئ الجوية في الدول.

وأضاف أنه تم تنفيذ أعلى معدلات الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال عملية الدفن، موضحًا أن المواطن الإيطالي يبلغ من العمر 82 عامًا، وأن التاريخ المرضي له يكشف عن إصابته بأمراض مزمنة.

وأكد أن هناك تعاونًا كبيرًا للغاية من جانب إدارة مستشفى العزل الصحي بإسنا، حيث إن الفريق الطبي بالمستشفى كان قد نجح في علاج 10 مصابين إيطاليين، مؤكدًا أن التاريخ لن ينسى ما قدمته مصر لإيطاليا في محنتها، ومساندتها بعدما أرسلت مصر مليون كمامة طبية لمساعدة العاملين في المستشفيات الإيطالية ضد فيروس كورونا.