رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 مايو 2020 الموافق 03 شوال 1441

«مكافحة الإدمان» يحذر من الشيشة: خطر جدًا مع كورونا

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 11:35 ص
الشيشة
الشيشة
هدير شعراوي
طباعة
قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن حملة "شيشتك هتعديهم.. بطلها واحميهم" ينفذها الصندوق بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أطلقت على التدخين جائحة منذ سنوات لكونه يعصف بحياة ما يقرب من 8 ملايين شخص سنويًا حول العالم، مؤكدًا أن الشيشة في حد ذاتها تعتبر مصدرًا خطيرًا لنقل فيروس كورونا.

وأضاف عثمان خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن اجتماع التدخين مع انتشار جائحة كورونا يكون شديد الخطورة، حيث إن التدخين يضعف الرئة بشكل كبير، ويضعف الجهاز التنفسي، مما يعزز فرص الإصابة بفيروس كورونا، خصوصًا أن المرض يهاجم الرئتين على وجه التحديد، وحتى يمكننا مواجهة كورونا لا بد من الحفاظ على الرئة بشكل قوي.

وتابع مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الحملة بدأت بالاستعانة برموز فنية ورياضية وخلال الفترة المقبلة سيتم التعاون مع العديد من الرموز المجتمعية، مشيرًا إلى أن أول حملتين وصل حجم التفاعل المجتمعي معهما لأكثر من مليون مشاهدة و200 ألف شير، موضحًا أن صفحة الصندوق على موقع التواصل الاجتماعي بها 2 مليون عضو، و86% منهم شباب، ويتم استثمار هذه المنصة للتفاعل مع الشباب والتوعية بخطورة التدخين والإدمان.