رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 06 يونيو 2020 الموافق 14 شوال 1441

وزيرة الصحة تكشف تفاصيل جديدة حول مصابى كورونا فى مصر

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 06:23 م
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
الدستور
طباعة
كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الوضع الحالي داخل مستشفيات الحجر الصحي، وكذلك استعرضت تفاصيل مجابهة أجهزة الوزارة لفيروس كورونا المستجد في مصر.

«الصحة» تكشف مستجدات أزمة كورونا

وأشارت زايد، إلى أن هناك 396 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، كما ارتفع عدد الحالات التي تم تعافيها وخروجها من المستشفيات إلى 259 حالة، وسجلت وزارة الصحة 149 حالة إيجابية جديدة، ليبلغ إجمالي عدد المصابين داخل البلاد 1322 مصابًا، وتم تسجيل 7 وفيات جديدة، ليصل إجمالي عدد الوفيات 85 حالة، وذلك حتى مساء أمس الإثنين.

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة 91% من الحالات الـ1000 الأولى المصابة تلقت الرعاية الطبية في غرف المستشفيات العادية، فيما تم تقديم رعاية طبية أعلى لـ9%  فقط من إجمالي الحالات الألف الأولى، وأن 4% فقط من نسبة الـ9% المشار إليها احتاجوا لرعاية مركزة وأجهزة تنفس صناعي، و5% تلقوا العلاج في غرف رعاية مركزة دون الحاجة لأجهزة تنفس صناعي، ونوهت الوزيرة بأن الإحصاءات أشارت إلى أن نسبة 88% من الحالات المصابة ظهرت عليهم أعراض بسيطة.

الدروس المستفادة من تجربة كل من الصين وإيطاليا

وعرضت الدكتورة هالة زايد، الدروس المستفادة من تجربة كل من الصين وإيطاليا، كما تطرقت الوزيرة إلى تجربة دولة السويد في التعامل مع فيروس "كورونا" المستجد، كما استعرضت الوزيرة الإجراءات الواجب اتباعها خلال المرحلة المقبلة.