رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 30 مايو 2020 الموافق 07 شوال 1441

التنظيم والإدارة: مد التقديم لوظائف النيابة العامة شهر

الخميس 02/أبريل/2020 - 10:42 ص
الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ
أميرة ممدوح
طباعة
أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن مد فترة الإعلان الخاص بالتقدم للندب على وظائف النيابة العامة من بين موظفي الجهاز الإداري للدولة المنشورة على بوابة الوظائف الحكومية jobs.gov.eg التابعة للجهاز لمدة شهر آخر ينتهى يوم 30 أبريل الجاري، وذلك بالتنسيق مع النيابة العامة.

وقال رئيس الجهاز إن قرار المد يأتي تقديرًا للظروف الراهنة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يمكن للراغبين في الندب الاطلاع على الإعلان المتاح على بوابة الوظائف وبه جميع الشروط والتفاصيل المطلوبة.

يذكر أن النيابة العامة قررت فتح باب تسجيل بيانات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة إلكترونيًا، من الراغبين فى الانتقال والندب للعمل الإدارى بالنيابة العامة، وذلك اعتبارًا من 1 مارس ولمدة شهر وتم مد أجل التقديم شهر آخر، تمهيدًا لاختيار أفضل الكفاءات الصالحة من بينهم.

وذكرت النيابة أنها اتفقت مع الجهاز على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة نحو الإعلان بموقع بوابة الوظائف الحكومية بدءًا من 1 مارس عن تسجيل الراغبين من بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة بياناتهم إلكترونيًا، وأنه عقب انتهاء التسجيل ستقوم باتخاذ إجراءات اختبارهم بمستويات تقييم مختلفة بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، تمهيدًا لاختيار أفضل الكفاءات الصالحة من بينهم للندب للعمل الإداري بالنيابة العامة.

وأكدت النيابة العامة أنها ليست بصدد تعيين من هم خارج الجهاز الإداري للدولة؛ التزامًا بالقانون والقواعد المنظمة لذلك، ويعنى هذا الإعلان عن حاجة النيابة العامة إلى عاملين من قطاعات الدولة المختلفة للعمل بالجهاز الادارى للنيابة العامة بعد نقلهم من جهات عملهم الأصلية.