رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 05 يونيو 2020 الموافق 13 شوال 1441

«الحركة الوطنية» يرحب بدعوة الحزب الشيوعي الصيني للتعاون لمكافحة كورونا

السبت 28/مارس/2020 - 03:23 م
اللواء رؤوف السيد
اللواء رؤوف السيد
حسين العمدة
طباعة
رحب حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة اللواء رؤوف السيد علي، بدعوة الحزب الشيوعي الصيني، للتعاون في حشد القوى الدولية لمواجهة فيروس كورونا وتحقيق الانتصار عليه وحماية البشرية من هذا الكابوس المزعج الذي بات يهددها.

وأكد حسين لي ممثل الحزب الشيوعي الصيني بسفارة الصين في القاهرة، في خطاب رسمي بعثه إلى حزب الحركة الوطنية المصرية، قائلا: "إنهم يسعون لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة الوباء العالمي عبر حشد الأحزاب الفاعلة في جميع أنحاء العالم، لمكافحة الفيروس القاتل".

وأضاف ممثل الحزب الشيوعي الصيني، أن مشاركة الحزب في المبادرة يساهم في حشد قوى المجتمع الدولي لمكافحة الوباء وتحقيق الانتصار النهائي.

وفي هذا السياق، أكد اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن الحزب يرحب بكل المبادرات والحلول المقترحة من جميع الهيئات والأحزاب العالمية لمواجهة خطر فيروس كورونا والتوعية بطرق الوقاية والنجاة من هذا الوباء.

وأضاف رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، فى بيان له اليوم، أنه سبق وطالب الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بضرورة القيام التعاون فيما بينها حتى نتمكن من عبور عنق الزجاجة، لذا يسعد الحزب المشاركة بقوة في هذه المبادرة الدولية.

وأكد هشام الهرم، الأمين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية المصرية، أن فلسفة العمل داخل الحزب تقوم دوما على المشاركة واقتراح المبادرات التي تصب في صالح المجتمع، خاصة وقت الأزمات فشعارنا دوما أفعال لا أقوال، موضحا أن العالم لن يخرج من هذه المحنة الا بمشاركة جميع الهيئات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والقيام بدورهم حتى ننتصر على الوباء.

وأضاف أن الحزب كان سباقا في النزول إلى الشوارع لتطهيرها وتعقيمها من الفيروس، كما دشن حملات للتوعية بخطورة المرض وسبل الوقاية منه من خلال الملصقات والبيانات، فضلا عن برامج مصورة يتم بثها عبر اليوتيوب.

وأكد أن وباء الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد والذي انتشر في جميع أنحاء العالم، في طريقه إلى الانحسار بفضل تكاتف العالم بمؤسساته الرسمية والمدنية في مواجهته.