الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

الدكتور أحمد عادل لـ «الدستور»: هناك اسباب لضعف الرغبة الجنسية لدى الرجال

الخميس 27/فبراير/2020 - 12:38 م
الدكتور أحمد عادل
الدكتور أحمد عادل
طباعة

في بعض الأحيان تحدث مشكلة لدى بعض الرجال تتمثل في ضعف الرغبة الجنسية، فيبتعد تماماً عن ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، ويتجاهل هذا الأمر برمته، حتى وإن أبدت الزوجة بالرغبة في تلك العلاقة تجده يختلق لها العديد من الحجج مما يؤدي إلي حدوث مشاكل زوجية كبيرة، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلي الإنفصال.

الدكتور أحمد عادل، استشاري امراض الذكورة والتناسل والعقم بكلية طب القصر العيني، يوضح في التقرير التالي لماذا يحدث ضعف الرغبة الجنسية لدى بعض الرجال؟ وطرق التغلب على تلك المشكلة.

واوضح الدكتور احمد عادل في حديثه لـ "الدستور" إن الرغبة الجنسية هي أساس العلاقة الزوجية وإن زعم البعض أنها ليست بالأهمية إلا إن الواقع والحقيقة غير ذلك تماماً، لأن الزواج بدون تلك العلاقة يصبح بلا طعم ويكون بمثابة أداء وظيفي ليس أكثر، كما إن معظم المشاكل التي قد تحدث تكون ناتجة عن غياب تلك العلاقة.



   أسباب ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجال

واكد إن هناك مجموعة من الأسباب النفسية التي تؤدي إلي ضعف الرغبة لدى بعض الرجال لعل أبرزها ادمانه لمشاهده الأفلام الإباحية، حيث أنه حين يمارس العلاقة الحميمه مع زوجته يجدها مختلفة تماماً عن ما يشاهده في تلك الأفلام مما يجعله لا يريد إقامة تلك العلاقة.

وفي السياق ذاته اكد إن من ضمن الأسباب النفسية أيضا لتلك المشكلة هي الخوف من الإصابة بالضعف الجنسي أو الخوف من سرعة القذف والفشل المتكرر في إقامة العلاقة مما يجعله يخشى التجربة.

إلي ذلك، واعلن الدكتور احمد عادل ان هناك اسباب عضوية  لضعف الرغبة الجنسية والتي تتمثل في الهرمونات المسئولة على تنظيم عمل الخصية التي تفرزها الغدة النخامية، وهي مسئولة عن العلاقة الحميمة كلها بداية من الرغبة الجنسية ووصولا الي قوة الانتصاب، لافتاً إنه من ضمن تلك الهرمونات هرمون يسمى البرولاكتين، وهو الهرمون المسئول على الرضاعة عند السيدات، فهو المسئول عن اضرار اللبن عند السيدات اثناء الرضاعة، والمشكلة هي ان ارتفاع نسبة هذا الهرمون عند الرجال يسبب ضعف الرغبة الجنسية، لان ارتفاع هذا الهرمون يؤدي الي ضعف في افراز هرمون الذكورة، والذي يسبب في ارتفاع هرمون البرولاكتين هو فرط نشاط  الغدة النخامية، وهو يؤثر بالتبعية على الانتصاب والكسل وقلة النشاط وحدوث زيادة في الوزن وهي جميعها اعراض ضعف هرمون الذكورة ، وبالتالي التأثير المباشر على ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجال.


ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال أمراض الذكورة والعقم يمكنك الاطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد عادل عبر "فيس بوك":


عنوان المركز:

6 شارع التحرير - الدقي - امام محطة مترو انفاق البحوث

الدكتور أحمد عادل

الكلمات المفتاحية