الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

«الفجيرة الدولي للفنون» بالإمارات يواصل فعالياته لليوم الثاني

الجمعة 21/فبراير/2020 - 05:58 م
الفجيرة الدولي للفنون
الفجيرة الدولي للفنون
أ ش أ
طباعة
واصل مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بالإمارات، في دورته الثالثة، اليوم الجمعة، فعالياته لليوم الثاني، بعدد من العروض الفنية والثقافية.

وشهدت القرية التراثية بالفجيرة، عرضا للفنون الشعبية التراثية لفرقة رزيف حربي، والفرقة الهندية وفرقة الدان، فيما شهد مسرح بيت المونودراما بدبا "مونودراما: حدود – تونس".

وأحيا الفنان عاصي الحلاني حفلًا على مسرح الكورنيش الرئيسي بالفجيرة، فضلًا عن عرض لفرقة نايا الأردنية.

يذكر أن القرية التراثية بالفجيرة تعتبر من أهم الأماكن التاريخية والأثرية التي تجذب الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، للتعرف إلى تراث وتقاليد الشعوب التي عاشت في المنطقة، إذ تنطق القرية بالماضي، لتروي التاريخ عبر طيات جدرانها من خلال ما تضمه القرية من أركان تراثية متعددة، ونماذج البيوت القديمة، ومقتنيات أثرية شاهدة على الماضي وأنماط الحياة التقليدية، وأدوات قديمة تحكي قصة كفاح خاضها الأجداد للبحث عن لقمة العيش الكريم ومن خلال ما يتم تنظيمه من فعاليات تراثية بالقرية بشكل مستمر.

وأمر بإنشاء القرية الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، عام 1996، إيمانًا بأهمية التراث وإحيائه، وضرورة تعريف الشباب والأجيال القادمة بالموروثات القديمة واطلاعهم عن قرب على نمط حياة الآباء والأجداد بما يزيد من تمسك أبناء هذا الوطن بتراثهم وأرضهم العريقة.