الأحد 05 أبريل 2020 الموافق 12 شعبان 1441

أسيوط تستعد لاستقبال مبادرة «نور حياة» (صور)

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 11:37 ص
اجتماع مبادرة نور
اجتماع مبادرة نور حياة
أسيوط _ محمد أبو شادي:
طباعة
عقد المهندس نبيل الطيبي، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع وفد صندوق "تحيا مصر" برئاسة أحمد خيري مدير برنامج الرعاية الصحية، وذلك لبدء تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار بمراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشاد السكرتير المساعد بالمبادرات الرئاسية التي تعمل على توفير خدمات للمواطنين بكافة ربوع الجمهورية، موضحا أن مبادرة "نور حياة" بادرة أمل لأبناء المحافظة من الفئات الاكثر احتياجا، وطلاب مدارس المرحلة الابتدائية لاكتشاف أمراض الإبصار والرمد واتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة حيالها ورفع مستوى الرعاية الصحية لأهالي أسيوط.

وتابع أنه من المقرر أن تستقبل القافلة على مدار يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع نحو ألف مواطن لإجراء الكشف الطبي وتسليم العلاج والنظارات للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار مجانا من داخل القافلة وإجراء التدخل الجراحي اللازم للحالات المرضية بمستشفى الشرطة بأسيوط دون أي مقابل.

وأشار إلى اهتمام محافظ أسيوط وتقديمه لكافل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات والعمل على التنسيق بين كافة الجهات المعنية وصندوق "تحيا مصر" لتنفيذ هذه المبادرة ورفع العبء عن كاهل المواطنين خاصة الفئات الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة.

وأوضح مدير برنامج الرعاية الصحية أن "نور حياة" تبدأ فاعلياتها بأسيوط غدًا الخميس بقوافل الكبار للفئات الأكثر احتياجا ولمدة يومين أسبوعيا وذلك لإجراء مسح وفحوصات طبية لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار ككشوفات النظارات الطبية وتوفير الأدوية اللازمة.
اجتماع مبادرة نور حياة
اجتماع مبادرة نور حياة
اجتماع مبادرة نور حياة
اجتماع مبادرة نور حياة
اجتماع مبادرة نور حياة
اجتماع مبادرة نور حياة
اجتماع مبادرة نور حياة
اجتماع مبادرة نور حياة