الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

صالون دمياط الثقافي يكرم فريق Q IN Math (صور)

السبت 25/يناير/2020 - 08:07 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
ايهاب مصطفى
طباعة
احتفى صالون دمياط الثقافى بفريق Q IN Math النابغين فى الرياضات الذهنية بتقديم المشاركين بالمسابقة العالمية استكمالا لخطوات تبنى الموهوبين بالدعم والتقدير بجانب مشاركة التجربة امام الجمهور تشجيعا على خوض المنافسات العالمية، وذلك ضمن سياسة الهيئة العامة لقصور الثقافة في إبراز الموهوبين في كل المجالات ودروب المعرفة.

كان من ضمن الفريق المشارك والحاضر بالصالون عمرو بلح وحنين الخنينى والياس فتحى والسيد الخنينى ومروان مصطفى رجب، بدأ الصالون بالسلام الجمهوري، أعقبها عرض فني لفريق الهواة والمسيقى بقصر ثقافة دمياط وقدم أغاني متخافوش على مصر، اللى عاش، تلاها اغنية بحبك وحشتينى، لو سألتك انت مصرى، دارت الأيام، واختتم الحفل بتكريمات لأبطالنا الفائزين.

نظم بيت ثقافة السرو بمركز شباب تل الكاشف بمدينة السرو محاضرة بعنوان "الهجرة غير الشرعية بين الوهم والواقع" ألقاها د. فادى سلامة بجانب عرض لفرقة دمياط للموسيقى والغناء الشعبي، وبمكتبة ميت الخولي محضرة عن أخطار الهجرة غير الشرعية مع عدنان عبد المحسن، تناولت أسباب وأنواع الهجرة ومخاطرها على الفرد والمجتمع، كما حددت عوامل الجذب في بعض الدول مثل ارتفاع مستوى المعيشة وأجور العمال ووجود خدمات صحية واجتماعية، كما ناقش تداعيات الهجرة على المستوى الاقتصادي.

نفذ قصر ثقافة الطفل بدمياط ومكتبة ميت الخولي وميت أبو غالب ورش رسوم عن ثورة يناير وعيد الشرطة، كما أقام قصر ثقافة دمياط الجديدة ورشة فنية من الكانسون والفوم لعمل مجسمات أعياد الميلاد إلى جانب محاضرة عن تعزيز قيم التسامح في المجتمع المصري مع صلاح مصباح الذى أكد على ضرورة بث روح التسامح والحب وقبول الآخر والاختلافات الثقافية لسلامة المجتمع ضد أى فكر متطرف.

عقدت مكتبة كفر المنازلة ندوة شعرية عن اﻹرهاب بقصائد وطنية بجانب انعقاد الجلسة الأسبوعية لنادى أدب قصر ثقافة دمياط عن عيد الشرطة بحضور حلمى ياسين وسمير الفيل وصلاح مصباح واحمد خميس، قدمت الأمسية بعض الأشعار والأدبيات التى حاكت المهام البطولية لرجال الشرطة حماة الوطن.
صالون دمياط الثقافي يكرم فريق Q IN Math (صور)
صالون دمياط الثقافي يكرم فريق Q IN Math (صور)
صالون دمياط الثقافي يكرم فريق Q IN Math (صور)
صالون دمياط الثقافي يكرم فريق Q IN Math (صور)