الجمعة 03 أبريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441

انطلاق احتفالية مؤسسة فاروق حسني للإعلان عن الفائز بجائزة الفنون

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 07:13 م
فاروق حسني
فاروق حسني
جمال عاشور
طباعة
انطلقت منذ قليل، احتفالية مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، للإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الفنون لعام 2020، وهي الجائزة الأولى التي تطلقها المؤسسة منذ إنشائها في نهاية سبتمبر الماضي.
ويفتتح فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، معرض مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، الذي يشارك فيه أكثر من 70 عملا للشباب، الذين تقدموا للمشاركة فيه.
 
ويحضر الحفل، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الدكتور زاهي حواس، الإعلامي مفيد فوزي، الفنان أشرف رضا، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وعدد من الشخصيات.

وكانت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، قد أعلنت في وقت سابق عن أسماء المتأهلين لنيل الجائزة بعد تصفية الأعمال المُقدمة؛ وقال فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، إنه وجد المستوى الفني للكثير من الأعمال جيدًا للغاية، وأن الكثير من المتقدمين جاءوا من خارج المدن الكبرى، وهو ما يدل على ارتفاع الوعي التشكيلي في ربوع مصر.

مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون بمقرها بالزمالك، تضم العديد من لوحات وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني، وعددا من مقتنياته من التماثيل المصرية والعالمية، وتهتم المؤسسة بجميع فروع الإبداع في شتى مجالاته، معتمدةً على مكونات الثقافة وفق مفهوم بأنها قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان وتنميتها.

كما تعمل مؤسسة فاروق حسني، على خلق مجال جذاب للشباب ودعم أصحاب الطاقات الإبداعية الخلاقة والمواهب الأصيلة.

كانت المؤسسة، حصلت على التصديق الرسمي من وزارة التضامن الاجتماعي، في العاشر من يونيو الماضي، تمهيدًا لبدء نشاطها الثقافي والفني.

ويضم مجلس أمناء المؤسسة الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، الدكتورة مؤمنة كامل، الدكتورة عالية عبد الهادي عميدة كلية الفنون الجميلة الأسبق، تامر عوف، الكاتب الكبير محمد سلماوي، الشاعر وائل السمري، الفنان إيهاب اللبان قومسير بينالي القاهرة الحالي ومدير مجمع الفنون، الأستاذ أحمد الضبع، السيدة إيناس لوقا، المهندس عبدالسلام شعير، إضافة إلى الدكتور خالد سرور بصفته رئيسًا لقطاع الفنون التشكيلية، والدكتور حسام لطفي المستشار القانوني.