الأربعاء 19 فبراير 2020 الموافق 25 جمادى الثانية 1441

جورج بهجوري يفتتح معرض الفنان صلاح بطرس بجاليري بهلر (صور)

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 05:25 م
جورج بهجوري
جورج بهجوري
ايهاب مصطفى
طباعة
انطلقت مساء أمس الإثنين، فعاليات معرض "احتفالية لون" للفنان التشكيلي صلاح بطرس بجاليري بهلر وسط حضور نخبة من أبرز الفنانين والمثقفين المصريين والعرب ومحبي الفن التشكيلي.

افتتح المعرض الفنان التشكيلي الكبير جورج بهجوري، حيث ضم بورتريه خاصا به رسمه بطرس ليكون جزء من أحدث محطاته الإبداعية التي قدمها في "احتفالية لون" وضمت 30 لوحة صنعت بخامات الأكريليك والتوال.

وأشاد بهجوري بتجربة بطرس الأحدث؛ مشيرا إلى أن بطرس لفت نظره منذ أولى محطاته الإبداعية مؤكدا أنه لعب على توظيف اللون بشكل مدهش في الـ30 لوحة التي ضمها المعرض حتى على مستوى البورتريه الذي رسمه له حيث لم يعتد بهجوري الذي يرسم بورتريهات خطية لجميع من يقابلهم أن يرسمه فنانا آخر بفلسفة اللون وليس الخط.

وكان من أبرز حضور الافتتاح، الفنان التشكيلي ناثان دوس والفنانة نيفين دوس والكاتبين الصحفيين محمد ثروت ووائل السمري والسفيرة المغربية سميرة العشيري ورافي بارتميان رئيس النادي الأرميني بالقاهرة الأسبق.

يذكر أن المعرض الثالث في مسيرة الجاليري بعد معرضين أحدهما سلط الضوء على أعمال جيل الرواد من الفنانين التشكيليين، والآخر كشف النقاب عن إسكتشات نادرة للفنان الراحل سمير رافع كما أن "احتفالية لون" هو المعرض الثالث الخاص بصلاح بطرس بعد معرضيه "محاولة لفهم الذات" عام (تصوير زيتي) 2002 بأتيليه القاهرة و"الذات.. الأرض" (نحت) عام 2009 بمؤسسة درب 1718 الثقافية بحي مصر القديمة.