الجمعة 03 أبريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441

«القومي لثقافة الطفل» يعلن نتائج مسابقة «المخترع الصغير» لعام 2019

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 12:48 م
 محمد ناصف رئيس المركز
محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل
جمال عاشور
طباعة
أعلن الكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، نتائج مسابقة "المخترع الصغير" لعام 2019 (الدورة السادسة)، حيث تم اختيار الطلاب الخمسة الفائزين بالجوائز المالية كالتالي، المركز الأول وقيمة الجائزة 5000 جنيه مناصفةً بين الطالب أحمد طارق سعيد عن اختراع "الطريق"، والطالب أدهم عماد عن اختراع "ضخ الأكسجين"، والمركز الثاني وقيمة الجائزة 3000 جنيه مناصفة بين الطالبتين مرفي يوسف، ومارينا نبيل عن اختراع "مواسير ناقلة للنفايات".

وحصد المركز الثالث الذي تبلغ قيمة جائزته 2000 جنيه، الطلاب محرم خالد عن اختراع "الآلة الذكية لتطوير آلة برايل"، والطالبة ميار حمادة عن اختراع "العصا الذكية للمكفوفين"، والطالب مؤمن محمد عن اختراع "القلم القارئ"، والطالب يوسف محمد عن اختراع "الواقع المعزز"، والمركز الرابع وقيمة الجائزة 1000 جنيه للطالب ياسين أحمد عيد عن اختراع "دائرة الحريق"، والمركز الخامس وقيمة الجائزة 500 جنيه للطالبة مريم حسن عن اختراع "الكهرباء اللاسلكية"، إضافةً إلى 21 ميدالية ذهبية، 13 ميدالية فضية، 75 شهادات تقدير.

وأكد محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، أنه شارك بمسابقة المخترع الصغير هذا العام عدد 250 عملا من محافظات القاهرة، الجيزة، الفيوم، الإسكندرية، المنوفية، بني سويف، الدقهلية، سوهاج، والإسماعيلية، وسوف يتم الإعلان قريبا عن موعد حفل تسليم الجوائز.

وكان المركز القومي لثقافة الطفل، أصدر في بداية العام الجديد 2020، 6 إصدارات لكتب الأطفال، والتي من المقرر أن تعرض في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 51، التي من المقرر أن تنطلق غدًا، بمركز المعارض بالتجمع الخامس، حيث تحل السنغال دولة ضيف شرف المعرض، ويأتي الكاتب جمال حمدان شخصية عام المعرض، ويأتي المعرض تحت شعار: "مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع".