الخميس 20 فبراير 2020 الموافق 26 جمادى الثانية 1441

عروض سينما وورش فنية متنوعة بثقافة سوهاج

الأحد 19/يناير/2020 - 11:03 ص
ثقافة سوهاج
ثقافة سوهاج
جمال عاشور
طباعة
أنشطة فنية لهيئة قصور الثقافة

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة سوهاج، وقدمت الهيئة في نادى السينما بقصر ثقافة سوهاج عرض فيلم الديب السحلاوى بالقصر.

كما نظمت الهيئة في بيت ثقافة المراغة ورشة رسم وتلوين لتعليم الأطفال الموهوبين أساسيات الرسم وكيفية اختيار الألوان المناسبة، بالإضافة لندوة بعنوان" الإرهاب لا دين له "ألقاها الشيخ فتحى قبيصى مدير عام بالأوقاف بجمعية تنمية المجتمع والمراة بجزيرة الشورانية.

كما نظمت الهيئة في نادى تكنولوجيا المعلومات بطهطا محاضرة عن برنامج الأوفيس حاضرتها اسماء خميس مدرسة التمريض بطهطا.

إعادة تدوير الخامات البيئية

نظمت الهيئة في مكتبة الطفل والشباب بجرجا ورشة إعادة تدوير لخامات البيئة وعمل بعض الورود وأشكال فنية متنوعة، بينما أقام بيت ثقافة العسيرات محاضرة مكتبية لمناقشة كتاب "ثورة ٢٥يناير" تأليف السيد نجم حاضرها أوفي عبدالله الأنور وتحدث عن أسبابها ونتائجها.

كما نظمت الهيئة في قصر ثقافة طهطا ورشة فنية لرواد القصر وتعليمهم الرسم الحر من خلال إتاحة الفرصة لرواد المرسم التعبير عن ما يدور في ذهنهم سواء بالألوان أو القلم الرصاص وذلك لتنمية المواهب الشابة والمتميزة.بينما اقام بيت ثقافة شطوره ورشه لتعليم الرسم لرواد البيت من الأطفال.

ثقافة الشرقية تناقش دور المكتبة في نشر الوعي الثقافي

ومن ناحية أخرى أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة الشرقية، حيث عقد قصر ثقافة منيا القمح أمسية أدبية قدم فيها أعضاء النادي مجموعة متنوعة من القصائد، منهم رضا أبو الغيط، قصيدة "ساعات" وسهام عثمان، قصيدة "ما تحلمش"، علاء الشال وقصيدة "الوجع"، محمد المهدي وقصيدة "شمس الحق".

ضمن برنامج حوار مع مسؤول التقت مكتبة كفر صقر حاتم محمود وكيل الإدارة التعليمية بكفر صقر، دار الحوار جهود وأنشطة الإدارة للرقي بالعملية التعليمية، كما أشاد بالمنظومة التعليمية الجديدة واستخدام التكنولوجيا والتابلت وأن نظرة الجميع له تتغير وأصبح الإيمان بها واضح، وبالنسبة للتوأمة بين التربية والتعليم والثقافة فهي السبيل لتحقيق التقدم الذي ننشده جميعا.

دور المكتبة في نشر الوعي الثقافي بـ علي يوسف

عقدت مكتبة الشيخ علي يوسف البوز محاضرة بعنوان "دور المكتبة في نشر الوعي الثقافي" تناولت دور المكتبة وما بها من أنشطة يوجد بالمكتبة مجموعة شيقة من كتب الأطفال من قصص خيالية ومن كتب دينية وقصص الأنبياء ويوجد مجالات قطر الندي محبوبة الأطفال ويوجد بها أيضا قطر الندي للمكفوفين ويوجد بها أنشطة فنية وغناء للأطفال ويوجد في المكتبة كتب المكتبة العامة من فلسفة ومعارف عامة وديانات وتراجم وتاريخ وشعر وقصص، فالقراءة تنمي العقل وتزيد من ثقافة الإنسان، ويوجد بها أيضا محاضرات وندوات ومناقشة بعض الكتب بالمكتبة تساعد علي نشر الوعي الثقافي وتنمية العقل، كما نفذت مكتبة البيروم والغار ورشة فنية للأطفال عن ثورة يناير باستخدام ألوان الخشب والشمع.