الأحد 19 يناير 2020 الموافق 24 جمادى الأولى 1441

"تعليم الأقصر" يطلق برنامج توعية المعلمين بقضايا الهجرة واللاجئين

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 10:22 م
جريدة الدستور
هدى الأمير
طباعة
شهد الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اليوم الأحد، انطلاق برنامج توعية القيادات والمعلمين بقضية الهجرة غير الشرعية وحقوق اللاجئين، وذلك بحضور نورهان علي، مدير مساعد التعليم بمكتب اليونسيف مصر، وكاترينا سيفنز مدير التعليم بمكتب اليونسيف مصر، والسيد عبدالفتاح صيام، عضو الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم.

والبرنامج موجه لمشرفي التربية البيئية والسكانية والاخصائيين الاجتماعيين، ويتناول البرنامج مجموعة ورش عمل للمستهدفين حول مفهوم الهجرة وأنواعها الداخلية والخارجية والنظامية وغير النظامية، وجريمة تهريب المهاجرين وواقع الهجرة غير الشرعية ودوافعها وحقوق ودعم اللاجئين.

وأشار "عايد" إلى أن الهجرة غير الشرعية قليلة في مصر، خاصة في محافظات الصعيد، مقارنه بدول الجوار؛ نظرا لاستقرار مصر السياسي والأمني، كما أن مصر تبذل جهود كبيرة في رعاية اللاجئين، حيث تستضيف مصر عدة ملايين من اللاجئين من دول مختلفة، تكفل لهم التعليم والسكن والانتقال والعمل، فضلًا عن حصولهم على كافة الخدمات التي يتمتع بها المواطن المصري من غير عزلهم في معسكرات.

جدير بالذكر أن البرنامج يستمر لمدة 4 أيام متتالية، خلال الفترة من ١٤ إلى ١٧ ديسمبر الجاري، والذي يأتي في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسيف في مكافحة الهجرة غير الشرعية وحقوق اللاجئين.