الأحد 19 يناير 2020 الموافق 24 جمادى الأولى 1441

إبراهيم ناصف يوقع عقد نشر روايته الثانية

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 08:37 م
جريدة الدستور
مصطفى عنز
طباعة
وقَّع الروائى الشاب إبراهيم محمود أبو اليزيد ناصف، عقدَ نشر روايته الثانية، مع دار مسار للنشر والتوزيع، على أن يتم طرح الرواية خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب 2020 فى دورته الـ51.

وتُعَد الرواية الذى لم يُفصح "ناصف" عن اسمها أو أى تفاصيل لها حتى الآن، هى المولود الثانى له بعد روايته الأولى "الواقع الخيالى"، والتى صدرت عن دار زحمة كتاب للنشر والتوزيع، فى عام 2018، حيث يخرج به إلى النور بعد جهد كبير على مدار أكثر من عامين متواصلين، يملأه بخياله وثقافته وخبراته وتجاربه.

ومن المُتوقع أن تحقق الرواية الثانية لـ"ناصف"، صدًا كبيرًا، مثل روايته الأولى، التى حققت مبيعات كبيرة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2018م، فى دورته الـ49.

أكد ناصف لـ"الدستور"، أن الرواية هى ثانى عمل له بعد روايته الأولى "الواقع الخيالى"، وهى مختلفة تمامًا عن أى شئ قدمه من قبل، فى مجال الأدب، قائلًا: "رواية مجنونة.. موضوعيًا وفكريًا وأسلوبًا بذلت فيها جهد شهور ودراسات".

وأوضح أن أبطال روايته هى عبارة عن شخصيات حقيقة، متابعًا: "الشخصيات كلها حقيقة، تم اختيارهم بعد ما نشرت بوست على صفحتى الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بطلب فيها طلب شخصيات حقيقية أكتبها فى روايتى، قدم حوالى 55 شاب وفتاة، تم اختيار 6 منهم، يعنى رواية حقيقية، وإن شاء الله تنول إعجاب الجميع".

وناصف مواليد مدينة بيلا، التابعة لمحافظة كفر الشيخ، عام 1999، وهو طالب بكلية التجارة شعبة اللغة الإنجليزية، بجامعة كفر الشيخ، وشارك فى كتابة عدد من العروض المسرحية، فضلًا عن الظهور فى العديد من الحفلات والأمسيات الشعرية، على مستوى الجمهورية.