رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. وقفة للعاملين بمضارب الدقهلية احتجاجا على عدم توريد أرز

بالصور.. وقفة للعاملين
بالصور.. وقفة للعاملين بمضارب الدقهلية احتجاجا على عدم توري

نظم العاملون بمضارب الدقهلية اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بالمنصورة، احتجاجا على عدم قيام وزارة التموين بصرف المبالغ اللازمة لشراء أرز الشعير لهذا العام لتكوين احتياطى إستراتيجي من الأرز كالعامين السابقين.

مؤكدين أنهم فوجئوا هذا العام بعدم قيام الحكومة ببدء النظام، رغم بدء موسم الحصاد دون مراعاة حقوق العمال والشركات والتجار والفلاحين.

وقاموا برفع لافتات كتبوا عليها "نداء إلى وزير التموين والتجارة نريد حصة أرز"، "يا وزير الاستثمار عاوزين أرز علشان نأخد مرتباتنا"، "معالي رئيس الوزراء عاوزين نشتغل".

وأكد منير حسن، رئيس اتحاد العمال المساهمين، أن امتناع وزير التموين عن الموافقة على تكوين احتياطي استراتيجي من الأرز هو الأمر الذى سيؤدى إلى توقف الآلات فى 6 شركات أخرى غير الدقهلية.

وأضاف حسن أن من مكاسب ثورة 25 يناير كان هذا النظام الذى وفر استراتيجي للأرز الشعير، فكيف نأتى هذا العام فى ظل نجاح ثورة 30 يونيو ويتوقف هذا النظام الذى كان يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية.

وأوضح حسن أن وقف هذا النظام سيؤثر على أكثر من 25 ألف عامل، على مستوى الـ 7 شركات، مما سيؤدى إلى تشريدهم وتدمير الشركات التى تعتبر شركات قريبة للحكومة وستفتح الباب للشركات الخاصة والتي تؤدى إلى منتج غير جيد.