رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلاب حلوان يحيون ذكرى ماسبيرو ويطالبون بمحاكمة المجلس العسكري

طلاب حلوان يحيون
طلاب حلوان يحيون ذكرى ماسبيرو ويطالبون بمحاكمة المجلس العسك

نظم عدد من طلاب جامعة حلوان سلسلة بشرية، أمام البوابة الرئيسية للجامعة؛ لإحياء الذكرى الثانية لمذبحة ماسبيرو، والتي راح ضحيتها عشرات من الأقباط ؛ و للتنديد بالانتهاكات التي ارتكبها المجلس العسكري برئاسة المشير حسين طنطاوي، إبان الفترة الانتقالية التي عقبت ثورة يناير وللتنديد بعدم محاكمة أعضاء المجلس على الجرائم التي ارتكبوها في أحداث ماسبيرو ومسرح البالون ومحمد محمود.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات المحرضة على الجيش منها " يسقط يسقط حكم العسكر"، " البلطجي ابو درع وشومة اللي مسمي نفسه حكومة " , القصاص القصاص دم بدم ورصاص برصاص " , " مش عايزين يحكمنا عساكر ولا اخوان بالدين بتاجر " . معربين عن رفضهم للضبطية القضائية.

كما رفع المتظاهرون لافتات عليها صور شهداء ضحايا حكم العسكر والاخوان ومنهم جيكا وابو ضيف ، ولافتات مكتوب عليها "دبابات طنطاوي دهست الاقباط في ماسبيرو " , " الطنطاوي قتل مينا والسيسي ومرسي كرموه ".

ومن المقرر ان تنطلق مسيرة من الجامعة الي ماسبيرو عبر استقلال المترو بعد ان تجوب المسيرة اراء جامعة حلوان , بمشاركة عدد من طلاب الحركات السياسية والثورية المختلفة منها طلاب حركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية , الاشتراكيين الثوريين , مصر القوية .