رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كل ما تريد معرفته عن أسبوع دبي للساعات

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 06:04 م
جريدة الدستور
سارة ساويرس
طباعة
انطلق أسبوع دبي للساعات، الأربعاء الماضي، في نسخته الرابعة، وسط اهتمام كبير من دور الأزياء العالمية بالمشاركة فى هذا الحدث المهم لصناعة الساعات، والذى تستمر فعالياته حتى يوم 24 نوفمبر الجاري، للاحتفاء بأحدث تصاميم الساعات.

أهم ماركات الساعات المشاركة

ويشارك فى الحدث أبرز العلامات العالمية أبرزها Rolex، وديور وشوبارد، والعلامة السويسرية بوفت، والماركة الإيطالية Bulgari، وعلامة هوبلوت وغيرها من أهم العلامات المتخصصة فى صناعة وإنتاج الساعات.

أحدث صيحات الساعات 2019

ويحرص عشاق الساعات على الذهاب إلى أسبوع دبي للساعات، لمتابعة أحدث ما توصلت إليه صناعة الساعات من التصاميم المختلفة والقطع الفاخرة، والأشكال والألوان المتنوعة، حيث تعرض عدد كبير من ماركات الأزياء خلال المعرض، ومن أهم أحدث تصاميم ساعات هذا العام، مجموعة العلامة السويسرية الشهيرة "شوبارد"، التى تعرض لأول مرة بدبي، حيث تم إطلاقها فى أكتوبر، الشهر الماضى باسم "ألبين إيجل"، وتعبر المجموعة الجديدة عن الطبيعة الساحرة المستوحاة من جبال الألب السويسرية.

فعاليات أسبوع الساعات بدبي

يتيح أسبوع دبي للساعات، عدد من الفعاليات التى يقدمها عن صناعة الساعات، وتطورها حتى الآن، ومن أهم تلك الفعاليات دورة تدريبية من علامة " أوليس ناردين" السويسرية الشهيرة فى صناعة الساعات.

حقائق مثيرة عن الساعات

ويعد ابتكار وصناعة الساعات مهمة إبداعية فى الأساس، لهذا سيبحث أسبوع الساعات هذا العام حول حقائق مثيرة الخاصة بالساعات، وبحسب موقع " ذا ناشيونال"، أن من أهم الموضوعات القائمة فى المعرض، عن ساعات الجيب الأكثر تعقيدًا في العالم، حيث استغرقت تسع سنوات من البحث والتطوير حتى الإنتاج، فإنه فاعلية مخصصة للحديث حول هذا الأمر، حيث يتحدث في الفعالية عدد من مبتكري الساعات لأبرزهم، المبتكر جون كلود بيفر، والممثل الأمريكي ومصمم الساعات ألديس هودج وغيرهم من صانعى الساعات حول العالم.

استشارة مجانية من المتخصصين

وخص أسبوع دبي للساعات، صالة باسم "Watchbox" خلال فعالياته، للحصول على تقييم مجاني لساعات الزوار من الخبراء والمتخصصين بعالم الساعات، حيث يمكنك طلب المشورة والنصائح الخاصة بكيفية بيع وشراء الساعات المميزة، من أهم خبراء الساعات المشاركين بالمنتدى.