-
السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441

ندوة تثقيفية لـ"تكرير أسيوط" لتوعية العاملين بالتحديات.. صور

الخميس 21/نوفمبر/2019 - 07:19 م
جريدة الدستور
سيد ابراهيم
طباعة
أقامت شركة أسيوط لتكرير البترول ندوة تثقيفية كبرى، تحت رعاية المهندس محمود الشابوري رئيس مجلس الإدارة؛ بقاعة المؤتمرات الكبرى لتوعية العاملين بالمخاطر والتحديات التي تواجه مصر وأهم المشروعات والإنجازات القومية الكبرى وثأثيرها على الأمن القومي المصري، وذلك بحضور الدكتور علي مسعود عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والمحاسب إبراهيم أبو العيون مساعد رئيس الشركة للشئون الإدارية، والسيد عثمان العمدة رئيس اللجنة النقابية نائب رئيس النقابة العامة، والعميد أحمد سالم مدير عام الأمن الميداني، ولفيف من أعضاء مجلس إدارة ونقابة الشركة وعدد من قيادات الشركات الشقيقة بمنطقة أسيوط الجغرافية.

بدأت الندوة بتلاوة آيات الذكر الحكيم القرآن الكريم، ثم السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم فيلم تسجيلي عن مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ثم عرض لمشروع مدينة غرب أسيوط.

وخلال كلمته قال المهندس محمود الشابوري، إن قطاع البترول حقق العديد من الإنجازات خلال الأعوام الخمسة الماضية حتى يونيو 2019 حيث بلغ إجمالي إنتاج الثروة البترولية 359 مليون طن، كما تطور حجم إنتاج مصر من الغاز الطبيعي يوميا إلى 7 مليارات قدم مكعب في أغسطس 2019.

وأشار الشابوري، إلى ارتفاع قيمة الصادرات البترولية لتصل إلي 6.11 مليار دولار في 2018 2019 مقارنة ب 8.9 مليار في 2017 2018.

وقال المحاسب إبراهيم أبو العيون مساعد رئيس الشركة، إننا نقيم هذه الندوات لتوعية العاملين بالتحديات التي تواجه مصر داخليا وخارجيا، فالحفاظ على الوطن واجب لكل ذي عقل، مؤكدًا الوقوف خلف القيادة السياسية، على رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي حتي يعبر بمصر إلى بر الأمان.

وخلال كلمته قال المحاضر الدكتور علي مسعود عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة بني سويف، إن الحفاظ على الوطن واجب حتمي وتوعية العاملين وجموع المواطنين فرض نظرا لحجم التحديات التي تواجه مصر مؤكدًا علي حرص القيادة السياسية علي اقامة المشروعات الكبري حتي تتبوأ مصر مكانتها الطبيعية بين الدول.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن مشروع التكسير الهيدروجيني للمازوت والذي يتم تنفيذه حاليا بمحيط موقع شركة أسيوط لتكرير البترول وفيلم تسجيلي عن المشروعات القومية في مصر.

أشرف على تنظيم الندوة الإدارة العامة للعلاقات العامة والخدمات بقيادة مصطفي نجاتي مدير عام العلاقات العامة والخدمات والمحاسب حامد سلامة مدير عام مساعد العلاقات العامة والخدمات وعمرو لطفي مدير عام مساعد ومدير تنفيذي النادي الرياضي.