الأحد 19 يناير 2020 الموافق 24 جمادى الأولى 1441
 د. محمد أحمد داود
د. محمد أحمد داود

الأوبرا السلطانية مسقط تقدم عروضًا عسكرية بمناسبة العيد الوطنى

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 10:50 ص
طباعة
تشارك دار الأوبرا السلطانية مسقط سنويًا في شهر نوفمبر الفرق العسكرية العمانية بتقديم مجموعة كبيرة من العروض العسكرية، وذلك فى إطار احتفالات السلطنة بعيدها الوطنى التاسع والأربعين المجيد.

تقام العروض بمشاركة كل من فرقة موسيقى الحرس السلطاني العمانى وفرقة موسيقى الجيش السلطانى العُمانى وفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العمانى وفرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية وفرقة موسيقى شرطة عُمان السلطانية، فرقة موسيقى الخيالة السلطانية، وفرقة موسيقى الهجانة السلطانية، والفرقة الموسيقية الكشفية، وفريق المشاة من الجيش السلطاني العماني.

وفي بادرة صداقة تجسد انفتاح سلطنة عُمان على دول العالم، يشارك هذا العام عازفون ومؤدون من المكسيك، لإثراء الحفل، من خلال تقديم عروض عسكرية وفولكلورية خاصة ببلدانهم التي تشتهر بأزيائها الجميلة.

وسيتابع الجمهور المحتشد في ساحة الدار الخارجية عروضًا للمهارات العسكرية في تكوينات بديعة على أنغام الموسيقى العسكرية، كما سيكون الجمهور على موعد لمشاهدة العروض العسكرية للفرق الإيقاعية الشيقة في حفل يشتمل على الموسيقى العسكرية، مع فقرات الفولكلور المتنوعة، وسوف يشهد العرض إلى جانب ذلك مشاركة عمانية بمجموعة من أمهر العازفين.