رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فتوح أحمد: قريبًا افتتاح مسرح "5 سبتمبر"

فتوح أحمد: قريبًا
فتوح أحمد: قريبًا افتتاح مسرح "5 سبتمبر"

قال الفنان فتوح أحمد - رئيس البيت الفني للمسرح - إنه سيتم افتتاح مسرح "5 سبتمبر"، قريبا بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة والترميمات، مشيرًا إلى أنه على الرغم من عدم تسلم المسرح حتى الآن، إلا أن أحمد السيد- مدير المسرح، قدم خطة متكاملة طموحة للورش المركزية الفنية التي يختص بها المسرح وبدأت الإعدادات الأولية لها بالفعل.

من جانبه، قال أحمد السيد- مدير الفرقة: إن الفرقة مرتبطة في الأساس بالورش المركزية الفنية التي تساعد على تنمية مهارات الفنيين والفنانين بالبيت الفني للمسرح، لافتًا إلى أن خطته للمسرح مقسمة إلى ثلاث مراحل يتم تفعيلها على مدار العام.

وأوضح، أن المرحلة الأولى ومدتها ثلاثة أشهر، ستبدأ بثماني ورش مسرحية تنطلق في ذكرى انتصارات أكتوبر بالورش المركزية للفنيين بالمسارح، إضافة إلى دورات متخصصة لتدريب الفنانين، وهى ورش في التمثيل والارتجال والتدريب والكتابة والغناء والعزف والرقص.

أما المرحلة الثانية، فتختص بمتابعة وتقيم الورش التي تمت، مع استثمار النتائج وتطوير خطة التدريب، وعمل الجدول للمرحلة التالية، وذلك مدة أسبوعين.

أما المرحلة الثالثة، فتستهدف حدوث تبادل خبرات مع المسارح في أوروبا سواء على مستوى الورش، أو على مستوى إنتاج عروض فنية مشتركة مرتبطة بالموضوعات الاجتماعية مثل التدخين، الارهاب، العنوسة، الحرية، ومن المقرر أن تمتد تلك المرحلة إلى ستة أشهر.

وأوضح السيد أن هذه الورش ستقام بشكل مؤقت على مسرحي الغد والكوميدي حتى يتم تسلم مسرح "5 سبتمبر".