الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أعمال زمن الفن الجميل بقيادة سليم سحاب على المسرح الكبير

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 01:23 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
يقدم المايسترو سليم سحاب والأوركسترا الخاص به، حفلًا في الثامنة مساء الأحد 15 سبتمبر على المسرح الكبير، تحت عنوان سحابيات.

يتضمن البرنامج مختارات من أعمال زمن الفن الجميل التي أبدعها كبار الملحنين منها حكاية غرامي – ليالي الأنس – موسيقى بنادي عليك لـ فريد الأطرش، حب الدنيا لـ بليغ حمدي، يا عيني على قلبي – موسيقى فتافيت السكر لـ محمد فوزي، حبيتك بالصيف لـ الأخوين رحباني، لحن الوفاء لـ رياض السنباطي، موسيقى تمر حنة لـ محمد الموجي، أنت عمري لـ محمد عبد الوهاب ونعم يا حبيبي لـ كمال الطويل.. أداء أميرة أحمد، وليد حيدر، سارة سحاب، أحمد عفت، حسام حسني، ريم كمال، نادر أنيس والعازفان سيد منصور (عود) ومحمد ظهير (كمان).

يذكر أن المايسترو سليم سحاب درس الموسيقى في الاتحاد السوفيتي، وحصل على دبلوم قيادة الأوركسترا السيمفوني من معهد تشايكوفسكي، أسس فرقة بيروت للموسيقى العربية في لبنان للكبار والصغار وبعدها الفرقة القومية للموسيقى العربية في القاهرة، شارك في أرساء قواعد مدرسة الغناء الجماعي التي أسسها في مصر الراحل عبد الحليم نويرة، والتي تعيد تقديم الموسيقى والغناء العربي بأسلوب الأداء الجماعي ما ساهم في إعادة إحياء تراث الموشحات والأدوار وغيرها من القوالب، عمل على تطويع التقنيات الغربية لخدمة الموسيقى العربية، له العديد من الدراسات النظرية في مجال الموسيقى العربية.
ads