الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

البابا فرنسيس يستقبل لجنة وثيقة الأخوة الإنسانية بالفاتيكان

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 11:02 م
البابا فرنسيس
البابا فرنسيس
تريزة شنودة
طباعة
عقدت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية المعنية بتحقيق الأهداف الواردة في وثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك، التي تم تشكيلها في أغسطس من العام الحالي، اجتماعها الأول اليوم في بيت القديسة مارثا في دولة حاضرة الفاتيكان.

وتم اختيار تاريخ اليوم كرمز لإرادة بناء الحياة والأخوة في وقت أراد فيه الآخرون أن يزرعوا الموت والدمار.

وتتكون اللجنة من 7 أعضاء؛ حيث يمثل الكرسي الرسولي كل من سيادة المطران ميغيل أنخيل أيوسو غويكسوت، رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان؛ والمونسنيور يوأنس لحظي جيد، السكرتير الشخصي للبابا فرنسيس؛ في حين يمثل جامعة الأزهر رئيسها الدكتور محمد حسين عبد العزيز حسن؛ والقاضي محمد محمود عبد السلام المستشار السابق لشيخ الأزهر؛ بينما يمثل دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي؛ والدكتور سلطان فيصل الرميثي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، والسيد ياسر سعيد عبدالله حارب المهيري الكاتب والإعلامي الإماراتي.

واستقبل قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، أعضاء ورؤساء أمانة اللجنة، وسلّم الأعضاء نسخة من وثيقة الأخوة الإنسانية التي طباعتها من مكتبة الفاتيكان الرسولية. وقد عبّر قداسته عن امتنانه وتشجيعه لأعضاء اللجنة باعتبارهم "صانعي الأخوة"، ودعاهم لأن يصيروا دعاة لسياسات جديدة "ليس فقط سياسات الأيدي الممدودة، ولكن أيضًا سياسات القلوب المفتوحة".
ads