الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"رحلة الصعود والهبوط" رواية جديدة لسعيد سالم

السبت 24/أغسطس/2019 - 02:50 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
أصدرت دار الشروق، رواية جديدة للكاتب سعيد سالم عنوانها "رحلة الصعود والهبوط".

وعن الرواية يقول المؤلف: "كل صعود يعقبه هبوط أو سقوط بحكم سنة الحياة وقوانين الطبيعة وتقلب أحوال الدنيا وأحداث الدهر، لكن (حلمي) يؤمن بأن منحنى صعودہ لا بد أن يكون خطا مستقيما، لا ينحني ولا يهبط أبدا، وإنما يتصاعد في استمرار لا ينتهي".

ويضيف: "لم يعتقد في أن هذا الفكر مناقض لناموس الحياة والكون، فالإنسان يصل إلى ذروة عمرہ حين تكون قدراته وملكاته في أحسن أحوالها، ثم يبدأ بعد ذلك مرغما في النزول باتجاہ الشيخوخة حتى يلتقطه الموت، فلا شباب حينئذ ولا شيخوخة ولا شيء غير العدم الذي خلق منه.. كذلك الأمر نفسه مع الحضارات الإنسانية المختلفة، ومع أطوار حياة النبات والحيوان".

تتناول الرواية واقعة مؤلمة شهدها "حلمي" في طفولته حين أهانت سيدة ثرية أباہ - سائقها الخاص- فكان لها أثر خطير على مسار حياته التي عاشها طولا وعرضا، والتي -برغم ثرائها- لم تكن تمثل أكثر من تراجيديا إنسانية لا مهرب منها".

يذكر أن سعيد سالم من مواليد الإسكندرية 1943، حاصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب، وعلى وسام الجمهورية للعلوم والفنون من الطبقة الأولى.. صدر له 36 عملا روائيا وقصصيا فضلا عن العديد من المسلسلات الدرامية الإذاعية والتلفزيونية والدراسات النقدية.
ads