رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المسرح القومي يشهد عودة كبار النجوم

المسرح القومي يشهد
المسرح القومي يشهد عودة كبار النجوم

يشهد المسرح القومي حالة من الانتعاش في ظل تولي فتوح أحمد رئاسة البيت الفني للمسرح لا يعيقها إلا توتر الاوضاع الامنية في البلاد وفرض حظر التجول .

وقال الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن هناك عددا من المسرحيات تم البدء في بروفاتها والتحضير لها بالفعل، ومنها مسرحية "الشعب لما يفلسع" تأليف محمود الطوخي وأخراج خالد جلال بطولة الفنان أحمد بدير الذى أكد استعداده للعمل بدون أجر.

وأشار إلى بدء بروفات مسرحية "جأشك ياوطن" تأليف محمد المغوط اخراج عادل انوار بطولة أشرف عبد الباقي، مشيرا إلى أن البروفات تجري على المسرح الكوميدي.

ولفت إلى بدء بروفات مسرحية "رحلة إلى الغد" تأليف توفيق الحكيم، وإخراج محمد عمر، وبطولة حسين فهمي ومحمود الجندي ، ومسرحية "سوبرماركت" من اعداد واخراج الفنان الكبير السوري ايمن زيدان بطولة ماجدة زكي وماجد الكدواني ومحمد الصاوي.

وحول أجور الفنانين المشاركين في مسرحية "رحلة إلى الغد" قال رئيس البيت الفني للمسرح الفنان فتوح أحمد" كل نجوم الشباك شبه متبرعين للعمل في مسرح الدولة وجمهورهم وللشعب المصري".

وبشأن مشاركة الفخراني فى مسرحية جديدة بعنوان "حفلة تنكرية"، أكد فتوح أحمد أن الفخراني يرحب بالمشاركة ولكنه يؤجل هذه الخطوة بسبب تحضيره لعمل درامي، وهو لا يفضل القيام بعملين فنيين في وقت واحد، مؤكدا مشاركة الفخراني بمجرد الانتهاء من المسلسل.

وأضاف أن الفنان الكبير نور الشريف أبدى موافقته وهو الآن يبحث عن نص مسرحي للدولة ، كما أبدت النجمتان إلهام شاهين ويسرا استعدادهما للمشاركة في مسرحية "برلمان الستان" من إخراج هشام جمعة.

وأكد أن كل الناس متحمسة وعندها استعداد للعمل في مسرح بلدهم ومسألة الماديات لا تهمهم ولكن المشكلة الآن في استقرار الأوضاع حتى يعود المسرح لينير في مصر.

وأشار إلى أنه رغم الظروف الحالية تفتتح على مسرح العائم يوم الخميس المقبل مسرحية "مات الملك" تأليف وليد يوسف ، وإخراج مازن الغرباوي وبطولة فتحي عبد الوهاب ومحمد رياض ولقاء الخميسي.

وقال الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح إنهم يجهزون حاليا لمسرحية "اللي بني مصر" تأليف محسن مصلحي واخراج اسلام إمام بطولة كمال ابوريه وهشام اسماعيل ، فضلا عن أوبريت غنائي راقص سيتم عرضه مسرح بيرم التونسي في الاسكندرية تاليف ابراهيم عبد الرزاق بطولة احمد ماهر.

وأشار إلى أن المسرح القومي يشهد حاليا عروض مسرحية صغيرة مدتها ساعة أو ساعة ونصف على مسرح العرائس والطفل

وبشأن خططه لجذب الجمهور مرة أخرى لمسرح الدولة، قال فتوح أحمد أنه أنهى مشروع كارنيهات اسمه "المسرح المصري لكل مصري " يشبه اشتراك النادي يقوم فيه الفرد بدفع 50 جنيها في السنة مقابل مشاهدة كل عروض المسرح في القاهرة والمحافظات طوال العام .

وأكد فتوح أحمد إبرام بروتوكول مع وزارات التعليم والشباب والقوى العاملة والدفاع من أجل تقديم العروض المسرحية لهذه الوزارات والعرض في مقارتها .