-
الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 19 ربيع الثاني 1441

أنهار ناجمة عن أمطار غزيرة في بنجلاديش تجبر 400 ألف شخص على الفرار

الجمعة 19/يوليه/2019 - 04:20 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
اجتاحت الأنهار الناجمة عن هطول أمطار غزيرة في بنجلاديش ما لا يقل عن أربعة سدود، ما أدى إلى إغراق عشرات القرى.

ونقلت شكة "يورو نيوز" الأوروبية، اليوم الجمعة، عن مسئولين قولهم إن تلك الأنهار ضاعفت عدد الأشخاص الفارين من منازلهم إلى 400 ألف شخص، في ظل ما تشهده البلاد من أسوأ فيضانات خلال السنوات الماضية.

وذكرت الشبكة أن الأمطار الغزيرة والأنهار المنهمرة اجتاحت 23 مقاطعة شمالي وشمال غربي البلاد، منوهة بأن ما لا يقل عن 30 شخصًا قد لقوا مصرعهم منذ بدء الفيضانات، الأسبوع الماضي.

من جهتها، أوضحت ريحانة إسلام، مسئولة بمقاطعة بوجرا، أن "الحكومة فتحت أكثر من ألف ملجأ مؤقت، لكن نظرًا للمياه العميقة ونقص الاتصالات فإن العديد من الأشخاص غير قادرين على الوصول لتلك الملاجئ، ويضطر العشرات منهم للتخييم على السدود وخطوط السكك الحديدية والطرق السريعة، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة المرور".

وإلى جانب المخاوف على المحاصيل، أعربت السلطات أيضًا عن قلقها إزاء ارتفاع منسوب مياه الفيضان ما قد يؤدي إلى نفوق الماشية.
كما نوهت الشبكة بأن الأمطار الموسمية تهطل على جنوب آسيا خلال الفترة ما بين شهري يونيو وأكتوبر، وغالبًا ما تؤدي إلى حدوث فيضانات في وقت لاحق من الموسم، لكن أن تشهد البلاد كمًا كبيرًا من الطوفان فهذا أمر غير معتاد في بنجلاديش.