رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ أسيوط يهنئ الفلاحين فى عيدهم ويدعوهم للتطوير

محافظ أسيوط يهنئ
محافظ أسيوط يهنئ الفلاحين فى عيدهم ويدعوهم للتطوير

تقدم اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بالتهنئة لجموع الفلاحين بالمحافظة بمناسبة عيد الفلاح الذى يحتفى به فى 9 سبتمبر من كل عام؛ لما  لهم من دور هام  فى بناء الوطن وتطوير اقتصاده والإسهام فى مسيرة التنمية الشاملة.

وهم بسواعدهم قادرون على تحقيق الاكتفاء الذاتي وصيانة الأمن الغذائي القومي لمصر، وبذلك ستكون قادرة على صنع قرارها السياسى المستقل فى ظل نظام جديد وإرادة شعبية قادرة على إحداث التغيير الذى أذهل العالم فى 30 يونيو ومن قبلها فى ثورة 25 يناير.

وأضاف حماد أنه بالرغم من أن الفلاحين فى مصر يزيد عددهم على 20 مليونا لكنهم عانوا طوال السنوات الماضية كثيرا، والدولة بكل أجهزتها قصرت فى حقهم وتم تهميشهم فأصبح الفلاح خلال الثلاثين عاماً الماضية وخاصة في العشرة الأخيرة منها يدور في متاهة من المشكلات والأزمات، يبدو فريسة في ميدان المعركة أمام مافيا الاحتكار والتي باتت تُسيطر على الحقل الزراعي من خلال التحكُّم في سوق الأسمدة ومستلزمات الإنتاج الزراعي.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه فى ظل نظام  جديد وحكومة جديدة سوف يكون هناك تَبَنٍّ لمنظومة متطورة تضع الفلاح فى قمة الأولويات لتعيد إليه مكانه ومكانته التي يستحقها باعتباره المكون الأساسي فى تاريخ المصريين.

ودعا المحافظ جموع الفلاحين فى أسيوط، إلى مناقشة مشكلاتهم ودراسة سبل تطوير آليات عملهم والارتقاء بالمهام الملقاة على عاتقهم ليكون ذلك دافعا للاستمرار فى الدور الوطنى لدعم الاقتصاد وزيادة الإنتاج الزراعي للتأكيد على قوة مصر واستقلال إرادتها.