الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

قبل افتتاحه رسميا.. نائب شبرا الخيمة يتفقد مستشفى الناس للأطفال

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 06:03 م
جريدة الدستور
طباعة
تفقد الدكتور صلاح حسب الله، نائب شبرا الخيمة أول، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مستشفى الناس للأطفال بشبرا الخيمة، للوقوف على آخر مراحل الإنشاءات استعدادا للافتتاح الرسمي نهاية العام الجاري.

وقال الدكتور صلاح حسب الله، إنه على استعداد تام لتسهيل كافة المتطلبات الخاصة بالإجراءات التي تحتاجها المستشفى، لافتًا إلى أن المستشفى صرح طبي عالمي على أرض مصر يعادل مستويات المستشفيات الأوروبية.

وأضاف "حسب الله"، أنه سيتم التواصل مع الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، لمناقشة حلول نقل موقف الزهور الكائن بجوار المستشفي نظرا لتضرر المستشفى منه وتحويل المبنى الإداري الخاص بالموقف لاستقبال واستراحة أهالي الأطفال المرضي.

ووعد المتحدث الرسمي لمجلس النواب، أنه سيتم تكرار زيارة المستشفى عدة مرات قبل الافتتاح لتذليل العقبات التى تواجه إدارة المستشفى.

وقالت الدكتورة أنيسه حسونة الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس للأطفال، إن قوة المستشفى 557 سريرا، مشيرة إلى أنه سيتم البدء بـ 110 سرير في المرحلة الأولى نهاية العام الجاري.

وأشارت "حسونة"، إلى أن مستوى المستشفى عالمي وبه أجهزة طبية حديثة يعادل المستشفيات الأوروبية، مشيرة إلى أن المستشفى يحتاج دعم للتشغيل في الفترة المقبلة.

وقال الدكتور أحمد حنفي مدير المستشفى، إن الإنشاءات منتهية منذ عام 2015 ولم يتبق إلا الأجهزة الطبية اللازمة للتشغيل، مشيرا إلى أنه يوجد 16 عيادة خارجية وغرفتين للعمليات ومركزا للأشعة.

وأوضح "حفني" أنه جاري التعاقد مع 50 طبيبا و200 ممرض للعمل بالمستشفى التي تقدم الخدمة للأطفال مجانا.
ads