الجمعة 06 ديسمبر 2019 الموافق 09 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

طريقك إلى الجنة.. تقرير غربى: مصر أفضل الوجهات السياحية بسبب حضارتها وثقافتها

الأحد 16/يونيو/2019 - 07:28 م
جريدة الدستور
سارة الشلقانى
طباعة
قالت مجلة «Business-review»، الرومانية والتى تصدر بالإنجليزية، إن مصر تعتبر أفضل الوجهات السياحية لدى الأوروبيين بشكل عام، والرومانيين بشكل خاص، حيث يفضل مواطنوها قضاء العطلة الصيفية فيها، ويطمحون سنويًا لخوض رحلة استكشافية على أراضيها المليئة بالسحر والجمال.
ذكرت المجلة، فى تقرير بعنوان «جواز سفر إلى الجنّة.. أفضل وجهات السفر لعطلة صيف 2019»، أن تقارير شركات ومنظمى الرحلات السياحية فى رومانيا، تؤكد أن مصر أصبحت وجهة مرغوبة لدى عملائهم، حيث تجذبهم إليها مظاهر الحضارة القديمة والرغبة فى الاحتكاك بالثقافة الشعبية.
وأضافت أن مكاتب وشركات السياحية الرومانية الرئيسية تنظم رحلات إلى مصر من مدن بوخارست وكلوج نابوكا وتيميشوارا وإياى وتارجو موريتش وأراد وأوراديا وسوسيفا وباكاو وبايا مارى وكرايوفا.
وتابعت: «الشعب الرومانى ينجذب إلى البلدان ذات الثقافات العريقة، فتتمثل البلدان التى يسافر إليها بعد مصر، فى اليونان وإيطاليا وألمانيا والنمسا وفرنسا وإسبانيا وبريطانيا، كما ينجذب إلى إجراء رحلات ثقافية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ووجهات أخرى غربية مثل أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة».
وأشارت المجلة إلى أن الرومانيين بدأوا فى السنوات القليلة الماضية، الابتعاد عن الخيارات التقليدية المتمثلة فى الاستمتاع بأشعة الشمس على الشواطئ التركية أو اليونانية، وبدأوا يهتمون بالذهاب إلى بلدان أبعد من ذلك، خاصة مصر، التى ينبهرون بطبيعتها الساحرة خاصة فى شهر أبريل وحتى نوفمبر من كل عام.
وقال رالوكا هاتمانو، مدير التسويق والاتصالات فى إحدى شركات السياحة ببوخارست، إن مصر تعد وجهة مرغوبة لعملائه الذين يعتبرون السفر إليها إحدى التجارب الفريدة التى يخوضونها فى حياتهم، خاصة أنهم يحتكون بثقافة مختلفة عن الثقافة الرومانية، ويحظون بفرصة التعرف على تاريخ مصر القديم، مضيفًا أن أنطاليا كذلك تعد موقعًا جيدًا لقضاء عطلة الصيف لدى الرومانيين، ومن عام إلى آخر يتزايد طلب السفر إليها.
وأوضح أن ميزانيات قضاء هذه العطلات تتراوح فى المتوسط بين 400 و450 يورو للشخص الواحد، مقابل عرض سفر يشمل الإقامة لمدة 7 ليال.
وتابع: «مقارنة بتكاليف الرحلات الأخرى التى وردت فى التقارير، تعد مصر وأنطاليا هما الأقل تكلفة بين الوجهات السياحية بالنسبة للرومان»، مستكملًا: «مع اقتراب الصيف يتجه الرومانيون للسفر إلى وجهات جديدة لاكتشافها، وتعتبر مصر هى الخيار الأفضل الذى حقق لهم طموحاتهم فى معانقة الجمال والاستمتاع بعطلة صيف مدهشة ومثيرة».
وذكر سيزار دوميترو، مستشار السياحة الرومانية، أن «تبليسى»، عاصمة جورجيا، تعد واحدة من أفضل 10 عواصم فى أوروبا لدى الرومانيين، نظرًا لأنها يمكن الوصول إليها بطائرة مباشرة من العاصمة بوخارست.
وأضاف «دوميترو»: أن «تبليسى مدينة مثيرة للإعجاب، فالطعام ممتاز والنبيذ إلهى، فلا يعتبر النبيذ فى جورجيا مشروبًا إنما دين»، مضيفًا: «كما يستمتع المسافر بمعالم المدينة التى بُنيت حول نهر، ويرجع تاريخها إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وتمتلئ بالكنائس، وبها حى إسلامى بُنى بشكل رائع على تل شديد الانحدار».
وقال إن «كيشيناو»، عاصمة مولدوفا، تعد وجهة أقل تكلفة لدى الرومانيين أيضًا، وتتيح للسائح ميزات الاسترخاء والتنزه وتناول الطعام الرائع، إلى جانب زيارة المعالم السياحية فى «كريكوفا» و«مليستى مايسى»، اللتين تعتبران مدينتين تحت الأرض ويُخزن فيهما النبيذ لعصور.
وذكرت دانييلا شاه، مالكة شركة «إيتوريا» إحدى وكالات السفر الرومانية، أن الشركة أعدت مجموعة مختارة من وجهات السفر الرائعة، تضم عدة شواطئ غربية مثل سيشيل وموريشيوس وزنجبار وجمهورية الدومينيكان، وعددًا من الوجهات التى تعد مثالية ومثيرة للاهتمام، مثل الصين وبيرو والأرجنتين والبرازيل ومدغشقر والولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا.
وأوضحت أن تكلفة قضاء العطلة على أحد شواطئ تلك المناطق تبلغ نحو 1400 يورو للشخص، متابعة: «عملاؤنا يقدرون الخدمات الخاصة التى نقدمها لهم لأنهم يريدون عطلة تناسبهم تمامًا، فنحن نقدم رحلات سفر لأكثر من 100 وجهة حول العالم، كما يفضل عملاؤنا السفر خارج الدول التقليدية والمعتاد التوجه إليها، واكتشاف بلدان جديدة والاحتكاك بثقافتها وشعبها».