القاهرة : الإثنين 17 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الثلاثاء 21/مايو/2019 - 05:50 م

"التعليم": بدء تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي غدا

التعليم: بدء تصحيح
ريم محمود
dostor.org/2638734

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التصحيح لامتحانات الصف الأول الثانوي سوف يبدأ غدا الأربعاء الموافق 22 مايو، وتم تخصيص مقر أو مقرين (مدرستين) في كل إدارة تعليمية لتقدير الاختبارات الورقية واتباع الإجراءات المتبعة في هذا الشأن وإعداد تقرير يومي يرسل إلى قطاع التعليم العام بالوزارة، بالإضافة إلى زيادة عدد مقرات التقدير الإلكترونية بما يتناسب مع البعد الجغرافي لبعض الإدارت التعليمية على أن يتواجد بتلك المقرات المقدرين الذين تم الاستعانة بهم في اختبار مارس 2019 لنقل الخبرة إلى الآخرين.

ونجح سيستم الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي فى اليوم الثالث للامتحانات، حيث أدى الطلاب إمتحان مادة اللغة الاجنبية الثانية، ولم يشتك الطلاب من سقوط السيستم بينما كانت شكواهم من صعوبة امتحان مادة اللغة الفرنسية والاسبانية وسهولة اللغة الألمانية.

وأعلن مسئولو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي الذين خاضوا الامتحانات الإلكترونية في مادة اللغة الأجنبية الثانية وصل عددهم 385 ألف طالب من مجموع 389 ألف طالب.

وقال مسئولون بالوزارة في تصريحات لـ"الدستور" إن 99% من طلاب الصف الأول الثانوي قد أدوا امتحان اللغة الثانية على التابلت، اليوم الثلاثاء، موضحين أن عدد المدارس المجهزة في اختبارات اليوم وصل إلى 1748 مدرسة.

ads
ads
ads