القاهرة : الإثنين 17 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الصحة
الثلاثاء 21/مايو/2019 - 12:55 م

11 نوعًا من الطعام يحارب رائحة الفم الكريهة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أمينة ذكي
dostor.org/2638355

كلنا نتفق أن رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون محرجة، حيث يعاني الكثير منا من رائحة الفم الكريهة، والتي يمكن أن تسببها أسباب مختلفة، إليكم مجموعة من الأطعمة التي تحارب الرائحة الكريهه في الفم.

أوراق النعناع، يمكن أن يكون مضغ أوراق النعناع بديلًا صحيًا للمضغ عن قطعة من العلكة، لأن النعناع يترك فمك يشعر بالانتعاش ويمكن أن يخفي رائحة الفم الكريهة أيضًا.

الزنجبيل، بصرف النظر عن استخدامه لعلاج اضطرابات المعدة، يمكنك مضغ بعض قطع الزنجبيل لتحطيم الرائحة الكريهة الموجودة في فمك.

التفاح، من الأطعمة التي يمكن أن تقلل من رائحة الفم الكريهة، لأنه غني بالبوليفينول الذي يمكن أن ينظف أسنانك وفمك بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى قتل البكتيريا المسببة للرائحة.

السبانخ، يمكن أن تقلل السبانخ من رائحة الفم الكريهة الناتجة عن جفاف الفم، حيث يمكنها استعادة توازن درجة الحموضة في الجسم لمنع الجفاف؛ لأن الخضروات الورقية الخضراء غنية بالبوليفينول، فإن السبانخ يساعد في تكسير مركبات الكبريت، مما يسبب رائحة الفم الكريهة.

القرفة، من الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تقلل من رائحة الفم الكريهة، لأنها تحطم المركبات الكبريتية المتطايرة في الفم، إلى جانب ذلك، يعطي الفم رائحة لطيفة.

البرتقال، يمكن أن يساعد أيضًا تناول البرتقال أو أي فاكهة غنية بفيتامين C على تقليل رائحة الفم الكريهة بشكل طبيعي، لأن فيتامين C يمكن أن يدمر البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة الفم مع الحفاظ على رطوبة فمك.

الشاي الأخضر، من المعروف أن الشاي الأخضر يحارب البكتيريا المسببة للرائحة في فمك.

الفليفلة، عن طريق مضغ الفليفلة النيئة، يمكنك التخلص من رائحة الفم على الفور، حيث يمكن أن يساعد مكون فيتامين C في التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة الموجودة في فمك.

القرنبيط، يحتوي القرنبيط على كمية كبيرة من فيتامين (ج)، وبالتالي يمتلك القدرة على محاربة البكتيريا الموجودة في فمك، لإعطاء رائحة طيبة أكثر.

بذور الشمر، غنية بالصفات المطهرة، يمكن لبذور الشمر أيضًا أن تطرد مستعمرات البكتيريا التي تنمو في فمك، مما يجعل أنفاسك أعذب كثيرًا.

البقدونس، يمكن إعطاء المحتوى العالي من الكلوروفيل في الأعشاب لاستخدامه كمركب للتخلص من رائحة الفم الكريهة، ويساعد البقدونس في تحطيم مركبات الكبريت، مما يجعله عاملًا فعالًا في محاربة رائحة الفم الكريهة.

الماء، واحدة من أسهل الطرق وأكثرها فعالية للتخلص من رائحة الفم الكريهة؛ نظرًا لأن الجفاف هو السبب الأكثر شيوعًا لرائحة الفم الكريهة، فاحفظ نفسك مرطبًا بالطريقة الأكثر فعالية لكبح الرائحة الكريهة.

ads
ads
ads