السبت 20 يوليه 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

محافظة أسوان تُسلم 30 رأس ماشية للمزارعين

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 08:07 م
جريدة الدستور
ا ش ا
طباعة
ads
شهد سعيد حجازي نائب محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، فعاليات الاحتفال بتسليم المرحلة الأولى لمشروع عجول التسمين بقرية الرغامة البلد بكوم أمبو للمزارعين، والتي تضم 30 عجلا.
وأعرب نائب المحافظ عن شكره لمنظمة الأغذية والزراعة الدولية التابعة للأمم المتحدة (فاو) لتعاونها الفعال مع وزارتي التضامن الاجتماعي والزراعة لرعاية وتنظيم هذه المبادرات الإيجابية، والتي تعد نموذجًا مشرفًا يحتذى به في التكافل الاجتماعي والمشاركة المجتمعية الجادة لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية لمساندة العمل الحكومي في توفير أوجه الرعاية المتكاملة للمواطن البسيط والأسر محدودة الدخل والأكثر احتياجًا في أنحاء المحافظة.
ولفت إلى أن مثل هذه المبادرات تعكس روح التلاحم والتعاون والتماسك الذي تعيشه الدولة المصرية في إطار توجيهات القيادة السياسية بتحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للمواطنين في مختلف المناطق والقرى والنجوع.
وأشاد حجازي بالجهود الأهلية والخاصة التي تقدمها جمعية الأورمان الخيرية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والمبادرات الجادة في مجال رعاية الأيتام وتوزيع رؤوس الماشية على الأرامل والمطلقات وسداد ديون الغارمين وتنظيم القوافل الطبية بجميع التخصصات، إلى جانب تنفيذ العديد من مشروعات التطوير وإعادة التأهيل للمنازل بالقرى الأكثر احتياجًا وغيرها من الجهود الفعالة لخدمة المجتمع الأسواني.
وطالب حجازي بضرورة تفعيل دور الجمعيات الأهلية والتوسع في تقديمها لخدماتها المختلفة من أجل تحقيق التكافل الاجتماعي بين شرائح المجتمع والوصول إلى التنمية الشاملة في المجالات الحياتية كافة.
من جانبه، أكد كامل عطا الله نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن مشروع عجول التسمين مدعم من منظمة (فاو) ضمن برنامج تحسين الأمن الغذائي والتغذية بمصر والذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان بعدد من القرى بمختلف المحافظات.
وأوضح أن المشروع يستهدف تسليم 90 عجل تسمين سيتم توزيعها على 3 مراحل، بالإضافة إلى تسليم تغذية شهرية للمستفيدين بواقع 750 جنيها لمدة 6 أشهر، علاوة على تنظيم ندوات إرشادية للتوعية بأفضل أساليب تغذية وتربية العجول، فضلًا عن الخدمات البيطرية لتنمية المشروع وضمان استمراره لتحقيق أهدافه وتحسين الظروف المعيشية للأسر المستفيدة.
ads
ads
ads
ads